الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين» تعلن توريد 1.4 مليون طن قصب سكر من بداية الموسم

إنتاج السكر - أرشيفية
إنتاج السكر - أرشيفية

كشفت شركة السكر والصناعات ‏التكاملية، عن وصول نسب التوريد من بداية الموسم إلي 1.4 مليون طن، موضحة أن تلك الكميات الموردة أنتجت نحو 139 ألف ‏طن سكر.

وأوضح التقرير الذي تلقاه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه من المتوقع وصول ‏نسب التوريد خلال العام إلى 8 ملايين طن قصب سكر لإنتاج نحو 830 ألف طن سكر.

وأكد اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية، أن الدكتور علي المصيلحي وجه بسرعة سداد مستحِقّات المزارعين، منوها إلى ‏أن نظام التحول الرقمي وميكنة التعامل مع المزارعين ‏ساهم بشكل كبير في ذلك، عبر صرف مستحِقّات المزارعين بواسطة ماكينات الصراف الآلي.

وقال أحمد كمال ‏المتحدث الرسمي معاون الوزير، أن الدكتور علي المصيلحي يتابع بشكل يومي عمليات توريد قصب السكر، ‏المنوّه إلى أنه وجه بتذليل أي عقبات لعمليات التوريد.

اقرأ أيضا.. رأس المال السوقي للبورصة المصرية يتجاوز 1.1 تريليون جنيه لأول مرة في تاريخه

ولفت ‏المتحدث الرسمي، إلي أن جميع مصانع قصب ‏السكر تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب الكميات الموردة يومياً من ‏قصب السكر، وهو إلى ذلك يتم ‏ضخ الكميات المنتجة من قصب السكر للمواطنين على بطاقة الدعم، التي تصل إلى 120 ألف طن ‏شهريا لأكثر من 64 مليون مواطن مستفيد من الدعم.