الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نسيوا مقص في بطنها.. ننشر تفاصيل أزمة سيدة كقر صقر بسبب خطأ طبي (مستندات)

أشعة سيدة المقص بكفر صقر
أشعة سيدة المقص بكفر صقر

من الغرائب والعجائب التي نسمع عنها ونتوقعها في الخطأ الطبي هو أن يكتب طبيبا علاجا غير صحيح لمريض، أو أن يكون هناك إهمالا في جراحة طبية مثلا، أو أن يشخص طبيب حالة على غير هيئتها الصحيحة، لكن طبيب جراحة يترك آلة حاجة في بطن مريضة بعد انتهاء العملية، فهذا هو الأغرب، ولكن بالفعل هذا ما حدث للسيدة نور عزت هاشم ابنة محافظة الشرقية.

السيدة التي تبدو في عقدها الرابع من العمر تشكو حالها إلى ربها بعد 6 سنوات من الألم والعذاب التي عاشتها "نور"؛ بسبب أحد أطباء مستشفى الأحرار في الشرقية، والتي لم تكتشفها إلا قريبا.

السيدة نور عزت هاشم ابنة محافظة كفر صقر التابعة لمحافظة الشرقية تصرخ بألم في حديثها لـ الطريق: "6 سنين والمقص بيقطع في بطني، وبتألم من عذاب الكورتيزون والمسكنات".

نور عزت هاشم ابنة مركز كفر صقر التابع لمحافظة الشرقية تحدثت لـ الطريق، عن حالتها مع الكارثة الطبية التي تسبب فيها جراح مستشفى الأحرار في الشرقية، حيث بدأت كلامها قائلة:

رحلة نور بمستشفى كفر صقر العام

وأضافت السيدة: "الدكتور فتح الله قورة في كفر صقر كان اللي متابع معايا، وفي أثناء الحمل بعد 6 شهور جالي مضاعفات ونزيف وكان بيجيلي حالة إغماء، توجهت لمستشفى كفر صقر العام في ديسمبر 2017، والاستقبال طلب مننا نلكم الدكتور اللي متابعين معاه".

واستكملت نور: الدكتور طلب مننا نتحول على مستشفى الأحرار عشان نوقف النزيف؛ لأن حالتي كانت صعبة جدا، ولما وصلنا "الأحرار" استقبلوني في الطوارئ، وتم تشخيصي بوجود نزيف حاد في الرحم، ولازم نستأصل الورم، وبالفعل دخلت العمليات بعد توقيع زوجي على إقرار إخلاء مسؤولية المستشفى".

قالوا لي هتموتي يا نور

وبكت السيدة الأربعينية، قائلة: "النزيف فصل شغال ومستمر، الكورتيزون والمسكنات، لكن الأطباء لم يتمكنوا من وقف النزيف، ووضعوا فوطة في البطن، وقالوا نور نسبة وفاتها كبيرة ولا جدوى أو حلول"، حتى حدث غير المتوقع.

السيدة فاقت من الغيبوبة بعد 4 أيام تحت الملاحظة، بعد منعها من الطعام والشراب وطلعت العمليات واستعد الأطباء للعملية بعد ما استيقظت من الغيبوبة، وتم إجراء الجراحة وتنظيف الجرح وتخييطه وانتظرت في المستشفى لـ3 أيام فترة نقاهة.

قالو لي تابعي مع طبيب أوعية

وأضافت نور عزت، معلقة: "خرجت من المستشفى وطلبوا مني المتابعة مع طبيب أوعية دموية خارج المستشفى؛ لاحتمال حدوث مضاعفات، وبالفعل حدثت الأزمات والأوجاع تستمر، لا نوم ولا راحة وألم مستمر".

اكتشاف المقص بأشعة الصبغة

بعد معاناة كبيرة مع الأطباء في التخصصات كافة "لف كعب داير"، أحد أطباء المسالك شك في حاجة وطلب مني أشعة بالصبغة، وهنا اكتشف الطبيب الكارثة، وجود آلة حاجة في البطن ملفوفة بقطن أو قماش أو ما شابه، وهذا ما أكدته الأشعة بالفعل يوجد مقص في معدتي".

بلاغ سيدة الشرقية في النيابة

وتقدمت نور هاشم ببلاغ لنيابة الشرقية يوم الأربعاء 25 يناير ضد فريق الجراحة الذي قام بإجراء لها العملية بمستشفى الأحرار في الزقازيق، وبالفعل قد أدلت بأقوالها أمام وكيل نيابة الشرقية، وقد تم تحويلها على الطب الشرعي لإثبات الإهمال الطبي الذي حدث، على أن تقوم بإجراء جراحة لإخراج المقص والقطعة الملفوفة عليه.

اقرأ أيضًا: بعد تصدر تويتر.. صيدلي ينقذ طفلا من الموت في أقل من دقيقة (فيديو)