الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الأهلي ضد أوكلاند سيتي - نسر الأحمر يطير للدور الثاني في مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

اكتسح الأهلي نظيره أوكلاند سيتي، بثلاثة أهداف دون رد، بالمباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على ملعب "طنجة"، ضمن منافسات المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية 2022.

وبهذه النتيجة، تأهل الأهلي إلى الدور المقبل في بطولة كأس العالم للأندية 2022، لمواجهة نظيره سياتل ساوندرز، يوم السبت المقبل، على ملعب طنجة.

وفشل محمد شريف، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في تسجيل الهدف الأول بمرمى أوكلاند سيتي، مع الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، من خلال تسديد الكرة في الخارج، عندما تلقى تمريرة سحرية من علي معلول داخل منطقة الجزاء.

ونجح لاعبو أوكلاند سيتي، في العديد من التمريرات القصيرة بينهم في وسط الملعب في محاولة لاختراق دفاع المنافس دون جدوى، ومع الدقيقة العاشرة.

وأرسل علي معلول، في الدقيقة "14" من عمر المباراة كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي من ركلة ركنية من الطرف الأيمن، ولكن شتتها الدفاع النيوزيلندي بنجاح.

وفي الدقيقة "25" من عمر المباراة، سدد أحمد عبد القادر، كرة قوية على مرمى أوكلاند سيتي، ولكن الكرة جاءت سهلة في يد الحارس، ولم تشكل خطورة حقيقة على مرمى أوكلاند.

ومع الدقيقة "39" من عمر الشوط الأول، أهدر محمد شريف، فرصة تسجيل الهدف الأول في مرمى مميزة، وذلك عندما سدد الكرة بعدما تلقى عرضية سحرية من محمد هاني، ولكن جاءت بجوار المرمى من الخارج.

وسجل حسين الشحات، الهدف الأول في الدقيقة "45+1"، من خلال تسديدة أرضية صاروخية عن طريق حسين الشحات.

وفي بطولة كأس العالم للأندية 2022، بدولة المغرب، يظهر الأهلي وذلك بصفته وصيفًا لدوري أبطال إفريقيا، بعد أن خسر النهائي أمام الوداد المغربي، بهدفين دون رد.

وفي بداية الشوط الثاني من عمر المباراة، بدأ الأحمر بالسيطرة والضغط على مرمى أوكلاند سيتي، وذلك من أجل تسجيل الهدف الثاني لتعزيز النتيجة في مونديال الأندية.

وعندما انفرد محمد شريف، بحارس مرمى أوكلاند سيتي، في الدقيقة "50" من عمر المباراة، ليسدد الكرة وترتطم بالعارضة، وبعدها أعلن الحكم وجود تسلل على المهاجم شريف.

ونجح المهاجم محمد شريف، الهدف الثاني للنادي الأهلي، في الدقيقة "57" من عمر المباراة، بعد تسديد الكرة في المرمى، وذلك بعدما تلقى تمريرة سحرية من حمدي فتحي.

ومع الدقيقة "85" من عمر المباراة، قام بيرسي تاو، بتسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي، من خلال تسديد الكرة في المرمى وذلك بعد مراوغة المدافعين والحارس وتسديد الكرة في المرمى.

اقرأ ايضًا: تفاصيل محاضرة كولر مع لاعبو الأهلي قبل مواجهة أوكلاند سيتي

موضوعات متعلقة