الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة: قوافل متخصصة في الرمد قدمت خدماتها لـ 10 آلاف مواطن خلال العام الماضي

بيان وزارة الصحة
بيان وزارة الصحة

صرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن العام الماضي شهد إطلاق 15 قافلة متخصصة في مجال طب العيون تم إطلاقها بـ8 محافظات، وتم صرف وصرف العلاج الدوائي لـ 10 آلاف و588 مواطناً من خلالها.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات 8 التي تم تنفيذ القوافل المتخصصة بها شملت «البحيرة، وأسيوط، والمنيا، وقنا، وبني سويف، ومطروح، والأقصر، وسوهاج».

وأشار «عبدالغفار» إلى أن القوافل قامت بتوفير النظارات الطبية بالمجان لـ 3 آلاف و399 مواطنا، لافتا إلى تنفيذ برنامج مكافحة التراكوما بمحافظتي ببني سويف، والمنيا، جاء بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد حسنين رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إن الفترة الماضية تم مد مستشفيات رمد سوهاج، وطهطا وبلقاس، بأجهزة «فاكو» لسرعة إنهاء قوائم الانتظار، منوهاً إلى أن مستشفيي رمد سوهاج وطهطا، يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدراجهما في منظومة قوائم الانتظار.

أقرأ أيضاً.. مصر تبحث مع الإتحاد الاوروبي وبلجيكا التعاون في مجال الطاقة المتجددة