الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حسين الشحات.. الدوسري يلاحق رونالدو وميسي بكأس العالم للأندية

سالم الدوسري
سالم الدوسري

يواصل اللاعبون العرب كتابة التاريخ في المحافل الدولية، وبعدما تغنى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإنجاز حسين الشحات لاعب الأهلي، بعد هدفه في الجولة الافتتاحية من كأس العالم للأندية أمام أوكلاند سيتي، أصبحوا على موعد مع لاعب عربي جديد محتمل اليوم.

وأصبح سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي وأفضل لاعب في أسيا محط أنظار الجميع، حيث يطارد رقمًا قياسيًا خلال مشاركته في النسخة الجارية من كأس العالم للأندية 2023 للدخول في قائمة العظماء وملاحقة حسين الشحات، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي وجاريث بيل.

سالم الدوسري

أرقام قياسية تنتظر الدوسري في كأس العالم للأندية 2023

ويشارك الدوسري مع الهلال بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2019 و2021، ويملك في رصيده هدفين، سجل الأول في شباك فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي 2019، والثاني في شباك الجزيرة الإماراتي في الدور الثاني من نسخة 2021.

وحال تسجيله هدف ثالث مع الهلال في النسخة الجارية سوف يلحق بقائمة اللاعبين الذي تمكنوا من التسجيل في ثلاث نسخ من المونديال، وهم:

اقرأ أيضًا: رانا يعلن قائمة مصر الأولية لتصفيات كأس العالم لكرة السلة

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو - ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

2- الويلزي جاريث بيل - ريال مدريد الإسباني

3- الأرجنتيني ليونيل ميسي - برشلونة الإسباني

ويأمل الدوسري في تصدر قائمة الهدافين السعوديين في كأس العالم للأندية، حيث يتساوى حاليًا مع محمد نور هداف الاتحاد بهدفين لكلًا منهما في البطولة، وثاني الهدافين العرب الذي يسجل في ثلاث نسخ من البطولة.