الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:59 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أضخم ميزانية.. تفاصيل تحضيرات مسلسل «دكة العبيد» بعد عرض الحلقة الأولى

مسلسل دكة العبيد
مسلسل دكة العبيد

يواصل مسلسل "دكة العبيد" تصدر التريند وتحقيق نجاحًا كبيرًا بعد عرض الحلقات الأولى من الجزء الأول من العمل، الذي يتضمن أضخم ميزانية.

يشهد مسلسل دكة العبيد ديكورات ضخمة ومميزة، جرى بناء 90% منها داخل مصر بين القاهرة والعين السخنة والغردقة، بجانب 10% في تونس ولبنان.

تفاصيل مسلسل دكة العبيد

كشف يحيى علام مهندس ديكور مسلسل دكة العبيد تفاصيل العمل الدرامي الذي يدور ضمن 5 قصص درامية مختلفة بأماكن متفرقة من العالم، حيث يشهد ديكورات مختلفة منها القصة إنجليزية في مدينة جدة، والخط الهندي في الهند، والخط القوقازي بين القوقاز وتركيا، بجانب الخط الأفريقي في جيبوتي، والخط الصحراوي في شبه الجزيرة العربية.

قال مهندس ديكور مسلسل دكة العبيد في بيان صحفي له، إن تصوير العمل جرى في أكثر من 100 موقع طبيعي بين ثلاث دول، كما حرص على التوازن بين الخطوط الدرامية في دكة العبيد، وجرى إنشاء معظم الديكورات في مصر بين مدينة الإنتاج الإعلامي ومنطقة الحزام الأخضر وستوديوهات العزبة بشبرامنت.

تفاصيل مسلسل دكة العبيد

مهندس ديكور مسلسل دكة العبيد

وأكد تصميم وبناء أكثر من 60 ديكور ضخم خلال ستة أشهر فقط بطاقم عمل من الفنيين يتعدى الـ 1000 فني وعامل، وتم بناء قريتين أفريقيتين بالحزام الأخضر بجانب 5 سفن كاملة و4 مواني تحاكي المرحلة الزمنية.

مهندس ديكور مسلسل دكة العبيد

اقرأ أيضًا: الإثنين.. بدء تصوير «كشف مستعجل» تمهيدا لعرضه في رمضان 2023

يضم مسلسل دكة العبيد في بطولته كل من فايز بن جريس، ونواف الظفيري، وحنين تركستاني، والعنود سعود، وهاشم نجدي، ونزار السليماني، وسعيد القحطاني، بجانب عدد من نجوم العالم منهم أبيكشا بوروال، والهندي كاناك غارغ، وسانتشي راي، وآيشواريا شانكير، والبريطاني شانون جاسكين، والاسترالي لورين إليس توماس، وآخرين.