الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنتدى العالمي لخبراء السياحة يطلق دورة تدريبية بهدف نشر الوعي السياحي

 الدكتور وائل محمود رئيس المنتدى العالمي لخبراء السياحة
الدكتور وائل محمود رئيس المنتدى العالمي لخبراء السياحة

يطلق المنتدى العالمي لخبراء السياحة، أولى برامجه التدريبية والتوعوية ضمن الأجندة الثقافية، وذلك بقيادة رئيس المنتدى الدكتور وائل محمود. حيث تبدأ الدورة التدريبية من يوم السبت المقبل 11 فبراير الجاري، وسوف تكون الدورة حول مهارات وأساليب الإرشاد السياحي المصري وتستمر لمدة أسبوعين وبمعدل ثلاث أيام أسبوعيا.

أوضح الدكتور وائل محمود عزيز أن الهدف الأساسي من الدورة هو نشر الوعى السياحي والأثري بين المعاهد العليا والكليات الخاصة بالسياحة والفنادق وكليات الآداب والآثار أيضًا. كما أوضح وائل محمود عن أهمية التدريب ورفع كفاءة المرشد السياحي باعتباره العنصر الأساسي من أجل التنمية والارتقاء بالمنظومة السياحية.

وتحدث الدكتور وائل عن المحاضرين الذين سوف يتواجدون بالدورة التدريبة فهم أساتذة من كبرى الجامعات على مستوى أنحاء جمهورية مصر ومنهم الدكتور طارق توفيق، أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة، والذي سوف يتناول محور تاريخ وآثار مصر الفرعونية والدكتور خالد غريب، أستاذ الحضارة اليونانية الرومانية بكلية الآثار جامعة القاهرة وسوف يتحدث بواسطة محاضراته عن تاريخ مصر واثأر مصر اليونانية الرومانية وغيرهم من المحاضرين الذين سوف يتناولون قضايا أخرة متعلقة بالوعى القومى، و محور إعداد المرشد السياحي ثقافيا.

أقرأ أيضًا: هبوط أسعار الذهب عالميًا مساء اليوم السبت