الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«موعد مع التاريخ».. الشناوي يعادل رقم نوير بـ مونديال الأندية

محمد الشناوي
محمد الشناوي

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزاً مُثيرا على سياتل الأمريكي بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم السبت باستاد ابن بطوطة، ضمن منافسات ربع نهائي مونديال الأندية في المغرب.

وسجل هدف الفريق الأحمر محمد مجدي أفشة ليكرر أفشة القاضية الشهيرة له بنهائي القرن2020،ليتأهل الفريق الأحمر لنصف نهائي كأس العالم للأندية لملاقاة ريال مدريد الإسباني.

ونجح قائد الفريق الأحمر محمد الشناوي، في الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الرابعة في تاريخه بمونديال الأندية، وبذلك يتساوى مع الحارس الألماني مانويل نوير، كأكثر حارس حفاظاً على شباكة وذلك بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة فريقه اليوم أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، والتي جمعتهم مساء اليوم السبت في ربع نهائي مونديال الأندية.

ولم تهتز شباك نوير، خلال 4 مباريات شارك فيها مع بايرن بالبطولة، عامي 2013 و2020، منها لقاء أمام الأهلي نفسه حسمها البايرن بالفوز بثنائية نظيفة.

كما خاض حارس النادي الأهلي 5مباريات وحافظ خلالها على نظافة شباكه خلال 4 مباريات، وهي الدحيل القطري، التي انتهت للأهلي بهدف نظيف، وبالميراس البرازيلي، التي انتهت بالتعادل السلبي، ومن ثم أوكلاند سيتي، التي انتهت بثلاثية نظيفة، وأخيراً سياتل الأمريكي التي انتهت بهدف دون رد.

والجدير بالذكر أن الشناوي لم يشارك في نسخة 2021 بالإمارات، بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية.

كذلك يعد الشناوي هو أكثر حارس مصري حافظ على نظافة شباكه في تاريخ البطولة بأربعة مباريات، يليه عصام الحضري وعلي لطفي، برصيد مباراتين.

اقرأ أيضا القاضية ممكن تبعث من جديد .. أفشة رجل مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز

موضوعات متعلقة