الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:00 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العاشر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

«التنورة» وورش للأطفال بجناح قصور الثقافة بمعرض الكتاب

التنورة التراثية
التنورة التراثية

في اليوم العاشر للدورة الرابعة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة بأنشطة مكثفة ومتنوعة بين ثقافية وفنية للكبار والأطفال.

ورش للأطفال بجناح قصور الثقافة بمعرض الكتاب

شهد جناح الهيئة إقبالا كبيرا على إصداراتها الثقافية بعد طرحها عناوين جديدة ضمن سلسلتي "ذاكرة الكتابة"، و"الذخائر".

شملت العناوين الجديدة التي أتاحتها الهيئة للجمهور "رسالة الغفران" لأبي العلاء المعري، و"الموازنة بين شعر أبي تمام والبحتري" للأمدي، و"البديع في نقد الشعر" لأسامة بن منقذ، و"طبقات الأطباء والحكماء" لابن جلجل، و"شفاء السائل لتهذيب المسائل" لابن خلدون.

واستمر إقبال جمهور المعرض على مجموعة "طه حسين" التي أصدرتها الهيئة في الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي.

كما زاد إقبال رواد المعرض على إصدارات كنوز "المسرح العالمي" التي تضم نصوصًا شهيرة لأكبر المبدعين والمسرحيين، والعناوين الجديدة من سلسلة "الهوية"، التي تلقي الضوء على ما تميزت به مصر من خصائص وسمات أسهمت بنصيب وافر في تكوين شخصيتها وفي بناء هويتها.

وحرص كثيرون على اقتناء عناوين سلاسل "حكاية مصر"، و"الدراسات الشعبية"، و"كتابات نقدية"، و"آفاق الفن التشكيلي"، و"عالم الموسيقى"، و"آفاق السينما"، وكذلك إصدارات النشر الإقليمي التي تباع بجنيه واحد، بالإضافة مجلات الهيئة ومنها قطر الندى المخصصة للطفل.

من ناحية أخرى، واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعالياتها الفنية وأنشطتها للطفل، حيث قدمت عرضا لفرقة التنورة التراثية، كما قدمت فرقة الشلاتين التلقائية مجموعة من الاستعراضات المعبرة عن فلكلورها.

ونظمت الهيئة، بقاعة كامل كيلاني، مجموعة كبيرة من الورش الفنية والحرفية للأطفال، تضمنت ورشة بعنوان "لا للتنمر" وورشة عمل ساعات بالأكواب البلاستيك، ورسم على الوجه، وورشة بعنوان "مصر أم الدنيا".

اقرأ أيضا: غدا ندوة «الحقائق العلمية في مواجهة المغالطات التاريخية» بمعرض الكتاب