الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:49 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردود فعل عربية تعرب عن تعازيها وتضامنها مع ضحايا زلزال سوريا تركيا

زالزال تركيا
زالزال تركيا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الترابط العربي بين أبناء الأمة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك نتيجة الذي الزلزال الذي شهدته تركيا وسوريا ولبنان منذ فجر اليوم حتى وقتنا هذا.

وحرص عدد كبير من نشطاء السوشيال ميديا على مساندة الشعوب التي شهدت الزلزل اليوم، الذي عرف باسم زلزال تركيا، وذلك عن طريق دعمهم بالدعاء أو إرسال المساعدات المالية التي تقدمت بها حكومات دول عديدة، من بينهم، مصر.

وكان اللاعب المصري المحترف محمد صلاح حرص على مساندة ودعم الشعب التركي والسوري عبر حسابه الرسمي لموقع التغريدات تويتر، قائلا: أنباء مروعة قادمة من سوريا وتركيا، تعازينا في الأرواح التي فقدت، واتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما دعمت الفنانة اللبنانية نجوى كرم الشعب التركي والسوري في أزمة الزلزال عبر حسابها الرسمي، لموقع التغريدات تويتر، قائلة: لازم نصلي بروح واحدة، بقلب واحد وبقوة واحدة، ارحمنا يارب.

كما جاءت أبرز تعليقات مستخدمي السوشيال ميديا على الأزمة التركية، كالأتي: « سلم يارب سلم، دعواتكم لآهل سوريا ولبنان وتركيا، وأضاف أخر، القيامة قربت يارب 3 زلازل في يوم واحد، واحمد ربنا ياللي محستش بالزلازل».

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الجبنة البريزيدون يثير الجدل على السوشيال ميديا