الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:25 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

أبراج تقطير الغاز تغادر ميناء الأدبية للعمل في مجمع غازات الصحراء الغربية

أبراج تقطير
أبراج تقطير

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن أبراج التقطير للغاز، غادرت ميناء الأدبية مساء أمس بالاتجاه نحو ميناء الدخيلة، للاستخدام لأغراض العمل بمجمع الغازات بالصحراء الغربية.

أشارت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ذلك يأتي لزيادة الطاقة الاستيعابية لمجمع الغازات من 600 مليون قدم مكعب يوميًا إلى 1500 مليون قدم مكعب يوميًا، للاستغلال الأمثل للغازات المنتجة من حقول الغاز.

وأشار بيان اليوم إلى أن عمليات شحن عدد 3 من أبراج التقطير للغاز بدأت أمس على السفينة المخصصة لنقل الأبراج بحرًا من ميناء الأدبية للدخيلة.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد أعلنت في بيان سابق لها عن استقبال هذه الأبراج الذي تم تصنيعها بأيدٍ مصرية في الورش المركزية لشركة بتروجت المصرية، بالتعاون مع شركة جاسكو وتم تحميلها ونقلها للميناء برًا على كاسحات الشركة الوطنية لخدمة النقل وأعالي البحار نوسكو.

من ناحية أخرى، أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر لها عن استقبال ميناء الطور التابع لها الحفار زوسر لأول مرة، ضمن مخطط استقبال حفارات البترول العاملة في حقول خليج السويس.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في مستهل جلسة اليوم الثلاثاء