الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب مصريون يكشفون آخر تطورات الأوضاع بمخيمات الجاليات العربية بتركيا.. خاص

جانب من الزلزال
جانب من الزلزال

صرح الطلاب المصريون المقيمون حاليا بدولة تركيا للدراسة، منذ قليل، أن الوضع الحالي أكثر هدوءا من أمس الإثنين، مشيرين أن السلطات التركية تبذل قصارى جهدها لإسعاف المصابين ولنجدة المتضررين من أثر الزلزال.


وأوضح الطالب المصري أ. ع، في تصريح خاص لموقع الطريق، صباح اليوم الثلاثاء، قائلا إنه لم يستطع أحد النوم منذ أمس، على الرغم من كون الزلزال قضاء وقدر، ولكننا شاهدنا جهودا كبيرة من قبل السلطات التركية، الجميع يسعى بكل طاقته، كما أن الكارثة أظهرت مدى إنسانية البشر وقت الكوارث فالتبرعات بالدم وبالمال والطعام في كل مكان من قبل الشعب التركي والعربي أيضا.



‏وأفاد الطالب المصري، في تصريحات خاصة لموقع الطريق، من مكان الحادث أن المخيمات الخاصة بالصحة التركية في كل مكان وشارع بتركيا لنجدة المصابين، مشير إلى أن المناطق الساحلية هى الأكثر ضرر من الزلزال، كما وأنها أكثر الأماكن التي شهدت أعدادا من الوفيات وهدم الأبنية بالكامل وفقا لبيانات الحكومة التركية.



وتابع المناطق المجاورة لوقوع الزلزال أقل ضررا مثل انقرا وقونيا ومارسني، ليس فيها حالات وفيات ناجمة عن الزلزال، مشيرا إلى أن السلطات أنقذت إلى الآن ما يزيد عن 12 ألف شخص من تحت الأنقاض.

‏وأشار الطالب، إلى أن المخيمات مجهزة بكل شيء، قائلا: "المخيمات تماثل الشقق الصغيرة، وهى تعويض مؤقت للمتضررين إلى أن يتم نقلهم إلى مساكن أخرى، خلال 15 إلى 30 يوم كحد أقصى".

‏ولفت الطالب المصري، إلى أن الحكومة أوضحت أنها ستقوم بتعويض جميع الخسائر المتعلقة بالمساكن، من خلال توفير منازل جديدة مجانية للناجين، فضلا عن تعويض المتضررين في أعمالهم وتجارتهم التي فقدوها في إثر الزلزال والهدم.

وصرح طالب مصري آخر، مقيم بمدينة ماردين التركية، أن الأراضي التركية ما زالت تشهد هزات أرضية على فترات متقطعة، ليست بالقوية ولكنها مستمرة، مشيرا لسوء حالة الأحوال الجوية، حيث يشهد طقس تركيا هذه الأيام سقيع وانخفاض بدرجات الحرارة تصل 8 درجات تحت الصفر، مصاحبة للأمطار ورياح قوية.

اقرأ أيضا : رئيس الجالية المصرية بتركيا يكشف موقف الطلاب المصريين بعد الزلزال