الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمعادلة رقم موسيماني.. كولر يبحث عن الفوز الثالث له في كأس العالم للأندية

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يستعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة من العيار الثقيل أمام نادي القرن الأوروبي ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتتجه أنظار العالم أجمع صوب ستاد "مولاي عبد الله" بالمدينة المغربية الرباط، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، وذلك ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في كتابة التاريخ والصعود للمباراة النهائية على حساب ريال مدريد، ليواجه نادي الهلال السعودي، في ظاهرة تحدث لأول مرة في تاريخ مونديال الأندية عندما يجمع بين ناديين عربيين.

ويبحث كولر عن الانتصار الثالث له على التوالي في كأس العالم للأندية، ومعادلة رقم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، عندما حقق الانتصار على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، ليواجه العملاق المارينجي في نصف النهائي بمونديال الأندية.

وكتب كولر اسمه من ذهب في تاريخ النادي الأهلي، ليتواجد في المرتبة الخامسة بقائمة مدربين المارد الأحمر في كأس العالم للأندية، والمدير الفني الأجنبي الثالث في مونديال الأندية رفقة المارد الأحمر.

ويظل بيتسو موسيماني هو الأكثر فوزًا في تاريخ النادي الأهلي بكأس العالم للأندية برصيد 3 انتصارات، وذلك بعد فوزه على نادي الدحيل القطري ومونتيري المكسيكي وأخيرًا الهلال السعودي، بينما البرتغالي مانويل جوزيه فقد فاز في مباراتين أمام أوكلاند سيتي وكلوب أمريكا في مونديال 2006 باليابان.

اقرأ أيضًا: بنزيما يتصدر غيابات ريال مدريد عن موقعة الأهلي بمونديال الأندية