الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيبسيكو تبدأ نقل مقرها الرئيسي في الشرق الأوسط من الإمارات إلى السعودية

ببسيكو
ببسيكو

قال عامر الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة PepsiCo Middle East، إنه في إطار خطة الشركة لنقل مقرها الرئيسي في الشرق الأوسط، تم البدء في نقل القيادات العليا من دبي إلى السعودية.

مقر شركة PepsiCo في الشرق الأوسط

وذكر عامر الشيخ في تصريحات خلال مؤتمر LEAP، أنه انتقل الشهر الماضي بالفعل من دبي إلى مدينة الرياض بالسعودية، مؤكدًا أن باقي قيادات شركة PepsiCo الأخرين سيقومون بنفس الأمر قريبًا؛ وذلك دون أن يعلن موعد محدد للانتقال بشكل نهائي للملكة.

وأوضح أن هذه الخطوة الأولى في إطار الانتقال الكامل للسعودية، إذ أن شركة PepsiCo لديها التزام بأن تكون جزءًا من النسيج السعودي، والمشاركة بشك فعال ومتزايد في التحول الذي يحدث بالمملكة.

وأشار عامر الشيخ، إلى أن الشركة تعمل بشكل متواصل وعن قرب مع الحكومة السعودية ووزارة الاستثمار السعودية، من أجل اتمام عملية الانتقال بأفضل طريقة ممكنة، مشيراً إلى أن شركة PepsiCo تعمل في السوق السعودي منذ خمسينيات القرن الماضي.

يذكر أن شركة PepsiCo تعدل من أوائل الشركات الكبرى التي أعلنت نقل مقرها الإقليمي إلى السعودية، وذلك بعدما أعلنت حكومة المملكة في 2022 أنها تُصدر عقودًا لشركات ليس لديها مقر إقليمي في السعودية بحلول 2024.