الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة صدفة قادت نادية شكري للشهرة.. اعتذار بطلة «العيال كبرت» السبب

نادية شكري
نادية شكري

نادية شكري من مواليد 1 فبراير 1955، وخلال فترة الدراسة بالمدرسة الابتدائية نجحت فى أن تحجز لنفسها دورا في مسرح الطفل مع الفنان الكبير فاروق الفيشاوي.

وبعد فترة من التألق وقفت على مسرح الدولة من خلال مسرحية "الحب في حارتنا" مع سهير المرشدي وإخراج كرم مطاو ع، وبعدها رشحها الفنان نور الشريف حتى تشترك معه في فيلم "مدينة الصمت" ومنه إلى فيلم "للحب قصة أخيرة" مع المخرج رأفت الميهي، و"امرأة بلا قيد" مع المخرج هنري بركات، ورغم أنها تميزت فى كثير من الأدوار إلا أن دورها فى مسرحية "العيال كبرت" يعد أشهر أدوارها على الإطلاق.

اقرأ أيضا

التراجيديا في حياة عادل أدهم.. هربت زوجته وقابل ابنه بعد 25 سنة

7 معلومات عن مسلسل بالطو بعد طرحه أمس على منصة شاهد

على المستوى الشخصي تزوجت نادية شكري من الفنان الكبير سامي العدل خلال دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة رشا، وانفصلا بعد ذلك بفترة.

ومن المعلومات المهمة، التى يجهلها الكثيرون عن نادية شكري، أنها لم تكن صاحبة دور "سحر" فى مسرحية "العيال كبرت"، لأن أول من قدم الدور كانت الفنانة مشيرة إسماعيل التي أجرت كل البروفات مع الفرقة وأتقنت الدور بدرجة كبيرة جدا، لكن فجأة ارتبطت بالسفر للخارج، فاضطرت أن تعتذر عن المسرحية، وهنا تم ترشيح نادية شكرى، لتجسد دور "سوسو" أو "سحر"، وتم تصوير العمل بحضورها ليكتب لها الشهرة فى أوساط الجمهور المصري.