الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البترول: 1.2 مليار دولار استثمارات جديدة بحقل ”ظُهر” خلال 2023/2024

وزير البترول المصري
وزير البترول المصري

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، على أهمية خطوة شركة "إيجاس" فى زيادة رأسمالها بما يتناسب مع ما حققه قطاع الغاز من نتائج فى مجال الإنتاج أو توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والعملاء الصناعيين والتجاريين والتوسع فى مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود والتصدير.

أقرا أيضا: البنك المركزي يعلن ارتفاع تضخم الأسعار في مصر إلى 31.2% خلال يناير 2023

ولفت الملا خلال كلمة ألقاها أثناء ترأسه أعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" للعام المالى 2023/2024 عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إلى "حرص الوزارة على تدعيم شركات قطاع البترول لمركزها المالى كأحد المستهدفات الهامة التى تنعكس إيجاباً على دعم أنشطة الشركات داخلياً أو الانطلاق والتوسع خارجياً".

وشدد الملا على أهمية الالتزام بالتوقيت والإسراع في تنفيذ أهداف الموازنة، خاصة مع تخصيص 1.5 مليار دولار، كاستثمارات فى مجالات الإنتاج وتنمية حقول الغاز سيتم ضخها من الشركات العالمية.

وثمن الوزير مما تقدمه شركات شيفرون وإينى وعدد من شركاء قطاع البترول من نتائج أعمال متميزة، كما شدد على أهمية التوسع فى تقديم خدمات الغاز الطبيعى الحضارية بالسوق المصرية والالتزام بتطبيق برامج الصحة والسلامة وحماية البيئة.

ومن جانبه عرض العضو المنتدب التنفيذى لشركة إيجاس، مجدى جلال، خطة العام المالى القادم، والتي شهدت إسناد 9 قطاعات جديدة بالبحر المتوسط لعدد من كبرى شركات البحث والاستكشاف وإضافة 14 بئراً تنموية جديدة على الإنتاج وحفر 13 بئراً استكشافية بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

ولفت إلى أن الخطة تستهدف حفر 16 بئراً استكشافية وتوقيع 10 اتفاقيات جديدة لصالح إيجاس وتنفيذ 8 مشروعات تنمية وإضافة 31 بئراً تنموياً.