الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يكشف نية الوزارة عن عودة نظام التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نية الوزارة إعادة نظام التعليم المفتوح بالجامعات الحكومة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن هناك عددا من الضوابط الجديدة سيجري وضعها بشأن التعليم المفتوح.

أكد "عاشور" في تصريحات الصحفية أن وزارة التعليم العالي ستكشف يوم 28 فبراير الجاري عن الاستراتيجية الوطنية الجديدة لمؤسسات التعليم الجامعي وإعلان كل تفاصيلها وطرحها للمجتمع عقب الانتهاء منها مباشرة.

أوضح وزير التعليم العالي أن الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي وتتضمن بين طياتها عودة نظام التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية، بما يتوافق ويتطابق مع أهداف الجمهورية الجديدة وخطط التنمية المستدامة.

واستكمل الدكتور أيمن عاشور: "هناك لجنة تعكف حالياً على وضع الدراسة الكاملة لهذه الاستراتيجية ووضع ضوابطها على أن تجري مناقشتها خلال الفترة المقبلة، من خلال بعض اللجان التي تم تشكيلها لهذا الغرض.

على صعيد متصل يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي، الاجتماع الدوري للمجلس في الأسبوع الثالث من شهر فبراير الجاري، وذلك من أجل وضع الرتوش النهائية للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي للكشف عنها في مؤتمر صحفي كبير يعقده وزير التعليم العالي.

اقرأ أيضًا: تفاصيل تطوير مناهج الترم الثاني لطلبة الصفين «الرابع» و«الخامس» الإبتدائي