الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية شنطة طلب علاء ولي الدين فتحها بعد وفاته: «حطوا التراب اللي فيها تحت راسي»

علاء ولى الدين
علاء ولى الدين

فى العام 1963 ولد النجم الراحل علاء ولى الدين فى بنى مزار بمحافظة المنيا، ورغم أن أحد من المحيطين به لم يكن يتصور أن ينطلق فى عالم الفن بهذه السرعة، إلا أنه فاجئ الكل بانطلاقة مميزة جاءت بفضل مجموعة الأعمال الكوميدية التى شارك فيها، رغم أنها كانت أدوار صغيرة للغاية.

شرب علاء ولى الدين الفن، وحبه واحترامه، على يد والده، الذى جسد شخصية "الشاويش حسين" فى مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، أمام النجم الكبير عادل إمام، الذى يمكن اعتباره وش السعد على "علاء"، خصوصا وأن الأعمال التى قدمها معه كانت فاتحة الخير عليه، ومنها على سبيل المثال "الإرهابى" و"بخيت وعديلة".

أمام موهبته الكبيرة التى كانت تتضح يوما بعد الأخر، تهافت الجميع على علاء ولى الدين ليلعب دور البطولة، وهو ما تحقق فى أفلام "الناظر" "عبود على الحدود" و"ابن عز"، والتى كانت سببا فى ظهور عدد من النجوم أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد.

اقرأ أيضا

أسماء المتسابقين الصاعدين للمرحلة الثانية بـ«الدوم»

فيلم «أنا لحبيبي» يتصدر قائمة الإيرادات بأكثر من نصف مليون جنيه

وبحلول عام 2003، اختار علاء البرازيل ليصور فيها فيلمه الأخير "عربي تعريفة"، وقبل وفاته بأيام قليلة، أرسل مبلغًا من المال إلى أحد أصدقائه المقيمين بالسعودية وطلب منه شراء مِسك الاغتسال، ثم أوصى إخوته بضرورة تغسيله بالمسك في حال وفاته، كما أوصى الفنانة يسرا بأن تنصح والدته بعدم إجراء أي حوارات صحفية بعد وفاته.

وكشف إسماعيل ولي الدين ابن عم "علاء" عن حكاية الشنطة التى أحضرها الراحل من البقيع فى السعودية وطلب فتحها يوم وفاته، مشددا على أنه قال له "لما أموت افتحوها وحطوا التراب اللى فيها تحت راسى وغسلونى بالمسك".