الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:15 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مصر تدعم أي جهود لتحقيق التواصل والتعاون البرلماني بين الدول العربية

لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء البرلمانات العربية
لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء البرلمانات العربية

قال النائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تدعم أية جهود لتحقيق التواصل والتعاون البرلماني بين جميع الدول العربية، وذلك من أجل زيادة تبادل الخبرات والتكامل.

وأشاد "الجندي" بالقرار الصادر عن المؤتمر الخامس للبرلمان العربي والذي تضمن ضرورة التركيز على الأمن الغذائي، وخاضت في ظل من تعانيه دول العالم من أزمة في الغذاء.


توفير الأمن الغذائي للدول العربية


وأوضح النائب حازم الجندي، أن اجتماع المؤتمر الخامس للبرلمان العربي، جاء في توقيت بالغ الأهمية، وخاصة في ظل ما تشهده الدول العربية من تحديات ضخمة في الفترة الحالية، لافتا إلى أن توفير الأمن الغذائي للدول العربية في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه جميع دول العالم الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات جائحة كورونا هو أحد أهم الأهداف في هذه المرحلة الحرجة.

اقرأ أيضاً.. دفع لجان تجنيدية إلى المحافظات الحدودية لإنهاء المواقف التجنيدية للمواطنين


استقرار وسلام كل دولة عربية هو استقرار وسلام لمصر


كما ثمن النائب حازم الجندي، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال لقائه مع رؤساء البرلمانات العربية، والتي أكد فهيا على أن استقرار وسلام كل دولة عربية هو استقرار وسلام لمصر، ولفت إلى ضرورة العمل على صياغة رؤية برلمانية مشتركة من أجل المساهمة في زيادة العمل العربي المشترك إلى جانب ومواجهة التحديات والمخاطر علي المستوى الإقليمي والدولي.