الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمين سر صناعة النواب: كلمة مصر بمؤتمر دعم القدس شديدة القوة والوضوح

النائب سامي نصر الله
النائب سامي نصر الله

أكد أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، النائب سامي نصر الله، على أهمية موقف مصر الرافض تمامًا لأي إجراءات لتغيير الوضع لمدينة القدس.

وقال نصرالله، أكيد الرئيس السيسي خلال المؤتمر الرفيع لمدينة القدس بالجامعة العربية، أن القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة حددا الواقع القانوني لمدينة القدس.


ونوه أمين سر لجنة الصناعة في تصريح صحفي له، أن مجلس الأمن أكد على أنه لا يجوز الاستيلاء على الأراضي بالقوة، وأن جميع الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل في القدس وقعت باعتبارها قوة احتلال، داعما تأكيد مجلس الأمن أن أي إجراء يمكن أن يغير من معالم ووضع المدينة المقدسة ليس لها صلاحية قانونية، وتمثل انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية.

وتابع نائب البرلمان، أن كلمة مصر في المؤتمر الرفيع لدعم القدس، شديدة القوة والوضوح، وتؤكد موقف مصر الثابت إزاء رفض وإدانة أي إجراءات إسرائيلية لتغيير الوضع القائم لمدنية القدس ومقدساتها، والتأكيد على الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، بما في لك المسجد الاقصي بكامل مساحتها مكان عبادة خالصا للمسلمين.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الوقفة المصرية لدعم القدس مشهودة وقوية وتصل معانيها لمختلف الأطراف التي لها علاقة بالقدس ولإسرائيل وإجرءاتها الأخيرة.

وأردف النائب سامي نصر الله، أن مصر وخلال كلمة الرئيس السيسي اليوم، أعادت التحذير من العواقب الوخيمة التي قد تترتب على الإخلال بذلك أو على محاولة استباق أو فرض أمر واقع يؤثر سلبا على أفق مفاوضات الوضع النهائي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وهو تحذير مصري واضح المعنى والمغزى.

وأكمل عضو مجلس النواب، أن مصر لم تتخل أبدا عن القدس ولا القضية الفلسطينية حتى في أحلك الظروف، والشعب الفلسطيني بكامله يقدر هذه الوقفة تمامًا، والفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي.

اقرأ أيضا: الصحة: إجراء 1.6 مليون عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية «إنهاء قوائم الانتظار»