الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة تحتفل باليوم العالمي للمرأة والفتاة في الفنون

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والفتاة
الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والفتاة

احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة باليوم العالمي للمرأة والفتاة في مجال الفنون. ونظمت ثقافة الأقصر بهذه المناسبة عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية ذات البعد الإنساني والفني والثقافي، وفق خطة لنشر الوعي عبر الفن والحوار في المناطق المختلفة.

وشملت تلك الأنشطة محاضرة مهمة استضافها قصر ثقافة حسن فتحي بعنوان "اليوم العالمي للمرأة والفتاة في مجال الفنون".

وأكدت الدكتورة سعاد أحمد عباس خلال المحاضرة تقدم المرأة المصرية في الفن، حتى أصبحت رائدة في هذا المجال الإنساني.

وقدم قصر ثقافة الطفل محاضرة عن "متطلبات ذوي القدرات الخاصة في المجتمع والقانون". وأكدت الباحثة نوال عبد النعيم أن الدولة سنت القوانين لحفظ حقوق ذوي الاحتياجات في التعليم والوظائف وغيرها من مجالات الحياة المختلفة.

وعلى جانب آخر، نظم قصر ثقافة ببا ببني سويف محاضرة حول الشائعات كظاهرة لها تأثيرها الضار على الدول والمجتمعات، ويسعى الكثير من مروجيها إلى إحداث خلخلة في نسيج المجتمع مع حالة من التوتر والقلق والتشكيك.

وتناولت المحاضرة كيفية مواجهة الشائعات بزيادة الوعي والتحقق من الخبر قبل تداوله على المنصات الرقمية أو في أثناء اللقاءات الاجتماعية.

من جانب آخر، اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها لأبناء الإسكان بديل العشوائيات. وتنوعت بين الورش الفنية والزيارات والندوات والحوارات المفتوحة، التي شملت محافظات: القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة تنعى الدكتور عبد الرحيم الكردى: «فقدنا ناقدا أدبيا ومرجعا علميا»