الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يدعو المجتمع الدولي للمساهمة في وقف العنف بالأراضي الفلسطينية

النائب تامر عبد القادر
النائب تامر عبد القادر

دعا النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بضرورة بذل جهوده الكبيرة للوصول لحل مناسب للقضية الفلسطينية، والعمل على وقف أعمال العنف والاعتداءات الوحشية على الأراضي المقدسة، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وتمكينه من العيش في وطن آمن ومستقر.

وعلق النائب تامر عبد القادر في بيان عن مؤتمر «القدس»: "إقامة المؤتمر في مقر الجامعة، يعكس حقيقة الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للقضية، إيمانا بحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة، وعاصمة القدس الشرقية، للعيش في أمن، وأمان، واستقرار".

وأضاف عبد القادر، أن ما يحدث في العالم الآن من حروب بشرية، وكوارث طبيعية، إنما هي رسالة إلهية من السماء، وإنذار صحوة لكل معتد، ومغتصب، للعدول عن مساعيه غير الإنسانية، نحو هدم الأوطان وتشريد الشعوب، واختيار طريق السلام لتحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة.

وأكد عبد القادر، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر دعم القضية الفلسطينية الذي استضافته جامعة الدول العربية، تكشف بما لا يدع مجالا للشك أن مصر لا تأل جهدا في التأكيد دوما على مشروعية الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني الشقيق، في الأمن والاستقرار على أرضه، وسط مقدساته، رافضا تدنيس مقدساته أو اغتصاب وطنه أو التعدي الصارخ على أفراده.

وأوضح عبد القادر، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ثابت، وواضح ولا يتغير، كاشفا أن مصر تعد الداعم الأول والدائم للقضية، وهو ما يظهر جليا خلال الجهود المضنية للقيادة السياسية المصرية، واهتمامها بطرح القضية في كافة المحافل الدولية.

وأضاف عبد القادر: "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي، حيث تهتم مصر بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والسعي نحو تمكينه من الحصول على حقه الأصيل في الحياة بإعادة الإعمار لوطنه".

وأشار إلى أن الوصول لحلول مناسبة في هذه القضية، بواسطة تسوية شاملة، وعادلة، يعد خطوة طيبة في تاريخ المنطقة كاملة، وهو ما سيكون له مدلوله ودوره بالغ الأهمية في تغيير واقع المنطقة جميعها، بإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وتابع النائب تامر عبد القادر، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال المؤتمر، عكس رؤية مصر للقضية الفلسطينية التي تسعى خلالها للحفاظ على حياة وأرواح الفلسطينيين، بالإضافة إلى الحفاظ على البنية التحتية الفلسطينية، سعيا لإرساء السلام والتنمية والتعايش السلمي.

اقرأ أيضا..

منح أول درجة ماجستير في الكيمياء التحليلية ب"صيدلة سوهاج"