الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:21 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: «العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية ونموذجا يحمل زخما كبيرا».. فيديو

العلاقات المصرية الإماراتية
العلاقات المصرية الإماراتية

قال حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن القمة العالمية للحكومات مهمة جدا، لأنها تأتي في توقيت دقيق وحساس يمر به العالم أجمع، في ظل أزمات اقتصادية عالمية انعكست بشكل كبير على مجمل الأوضاع العالمية، ولا سيما على ملف الغذاء والطاقة.

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية، خلال اتصال هاتفي في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي كضيف شرف وزيارته للإمارات مهمة تعكس أنه لا حل للقضايا الدولية إلا بواسطة التكاتف والتجمع، موضحا أن العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية ونموذج يحمل زخماً كبيرا.

وأوضح «فارس»، أن هذه الزيارة دلالة على أن هناك رؤية مشتركة مصرية إماراتية يجرى صياغتها على واقع الأرض، للتغلب على المشكلات التي يعانيها العالم، ولذلك ستحقق هذه القمة كثير من النتائج الإيجابية المرجوة، التي ستنعكس بشكل كبير جدا على حل كثير من القضايا العالقة المؤثرة على حياة شعوب العالم.

وبين، أن مصر والإمارات لديهم مبدأ ثابت وهو الاستثمار في الاستقرار، ولديهم كثير من الثقل السياسي باعتبارهم رافعة للأمن القومي العربي، كما أكد الرئيس السيسي دائما على أن أمن الخليج العربي هو جزء لا يتجزأ من أمن مصر.

اقرأ أيضًا: تفاصيل تنظيم ورش عمل للأطفال لتعليم التكنولوجيا والفلك وتركيب الأقمار الصناعية (فيديو)

موضوعات متعلقة