الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول: مؤتمر «إيجبس» نافذة تهدف لتأمين مستقبل الطاقة

الملا
الملا

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، أن الرئيس السيسي، شدد على دور الحكومات وصناع القرار السياسي وقادة صناعة الطاقة هو التعاون والتشاور والتوافق معًا بهدف التغلب على كل التحديات وانتهاز الفرص للتقدم والإزدهار.

وقال الملا خلال كلمته اليوم الاثنين، إن "مؤتمر إيجبس أثبت خلال السنوات الماضية أنه نافذة ومنصة كبرى بالمنطقة تهدف لعرض النتائج الإيجابية واستعراض التقدم الذي تحقق نحو تأمين مستقبل الطلب على الطاقة".

أقرا أيضا: قيمتها 1.7 مليار جنيه.. البورصة تعلن تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على «هيرميس»

ولفت إلى أنه "في ظل التحديات الجيوسياسية العالمية غير المسبوقة، تأثرت سلبا الاقتصاديات العالمية بالكامل سواء العظمى أو الناشئة في كل المجالات وخاصة صناعة الطاقة والتى تغيرت بشكل كبير مما فرض على الجميع ضرورة التأقلم والتطوير".

ونوه الوزير إلى أن نسخة العام الحالى شهدت توسع لآفاق الموضوعات التي يتم مناقشتها لتشمل الموضوعات الملحة لمشهد الطاقة بالكامل، مشيرًا إلى أنه سيتعمق في المحادثات الحيوية حول اعادة رسم خريطة الطاقة العالمية من خلال تبنى التكنولوجيات الجديدة والبنية التحتية المطلوبة لزيادة الانتاج، بالإضافة إلى مناقشة مستويات الطلب الإمدادات لدعم الاقتصادات العالمية وضمان آمن الطاقة.

وشدد الوزير على أن الحديث عن آمن الطاقة "وحده غير كافى" وأن الاحتياج العالمى للطاقة حقيقة واقعة لاستدامة احتياجات المجتمعات، مؤكدا على أنه من الضرورى تأمين الطاقات المطلوبة بطرق مسئولة وصديقة للبيئة وبأقل تأثير ممكن على المناخ.

موضوعات متعلقة