الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«انهال عليه ضربًا بسبب 30 جنيه».. أب يعذب نجله حتى الموت في أوسيم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واقعة مأساوية شهدتها منطقة أوسيم، حيث تجرد أب من جميع مشاعره الإنسانية وسيطر الشيطان على ذهنه وقلبه، وانهال على نجله بالضرب المبرح بالجنزير، حتى سقط مغشيًا عليه، حاول إسعافه ونقله للمستشفى لتلقى العلاج، ولكن لفظ أنفاسه الأخيرة بين يديه.


ترجع تفاصيل عندما تلقى المقدم مصطفى كمال، رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة، إشارة من مستشفى أوسيم المركزى بوصول طفل جثة هامدة وبه آثار تعذيب في أماكن متفرقة من جسده.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وبالفحص اتضح وجود جثة «يوسف.ر.ك» يبلغ من العمر الـ 12عامًا، به آثار تعذيب.


وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات، تبين والد الطفل تعدى عليه بالضرب المبرح والضرب وربطه بالجنزير حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.


وبعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة نجحت قوة أمنية في القبض على الأب المتهم وبمواجهته أمام جهات التحقيق، اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر خلال التحقيق معه بأنه تعدى بالضرب على نجله بقصد التأديب ولم يقصد قتله «محدش هيقتل ضناه».


وتابع المتهم في اعترافاته أمام رجال المباحث، بأنه أعطى لأبنه يوم الواقعة مبلغ 30 جنيها لشراء بعض الطلبات للبيت، ولكن فوجئ بتأخر نجله ولم يحضر الطلبات ووجده ذهب للعب بها فى «سايبر» للعب ألعاب الفيديو، فجن جنونه وتعدى عليه بالضرب بجنزير «سير كاوتش»، حتى سقط مغشيًا عليه حاول إسعافه ونقله للمستشفى لتلقى العلاج ولكن كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة وسقط جثة هامدة على الأرض.


وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: «أوهمني بحل مشكلتي وتحرش بيا».. أقوال ضحية دجال قصر النيل

وأوضح المستشار القانوني هاني مصطفى، أن عقوبة القتل العمد بأن نصت المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه يحكم على جناية القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى؛ وأشار إلى أن القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم.


كما أوضح في تصريح خاص لـ« الطريق»، أن الظروف المشددة في جريمة القتل العمدى، سبق الإصرار وعقوبته الإعدام، والترصد هو تربص الجاني في مكان ما فترة معينة من الوقت سواء طالت أو قصرت بهدف ارتكاب جريمته وإيذاء شخص معين وعقوبته الإعدام، القتل المقترن بجناية، وهى الإعدام أو السجن المشدد.