الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة أوراق حداد مسلح للمفتي لاتهامه بقتل شاب بطلق ناري في كرداسة

إعدام
إعدام

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، إحالة أوراق المتهم «أدهم.ع» إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل المجني عليه «إبراهيم حمدي إبراهيم» بطلق ناري عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.

صدر القرار برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هاني لويس عبد الملك وصلاح الدين دياب عبد الجواد، وسكرتارية عبد العزيز مناع ورأفت عبد التواب.

وأمرت النيابة العامة فى وقت سابق، بإحالة كلا من؛ «أدهم.ع» المبالغ من العمر 25 سنة ويعمل حداد مسلح ومقيم في بولاق الدكرور محبوسا، و«حسن .ط» مقيم في الهرم هاربا، إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 5706 لسنة 2022 جنايات كرداسة، لمعاقبتهما عما أسند إليهما من اتهام بقتل الشاب «إبراهيم حمدي» البالغ من العمر 25 عاما ويعمل فنى مصاعد، عمدا مع سبق الإصرار بسبب خلافات سابقة.

وكشف أمر الإحالة بأن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على قتل المجني عليه وأعدوا لهذا الغرض السلاح الناري والذخائر موضوع الاتهامين اللاحقين، واستقلا دراجة بخارية قيادة المتهم الثاني وتوجها إلى المكان الذي أيقنا سلفا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى أطلق المتهم الأول نحوه عيارا ناريا فاحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وأن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحا ناريا بندقية خرطوش وذخائر تستعمل على السلاح الناري دون ترخيص على النحو المبين بالأوراق.

وأثبت تقرير الطب الشرعي أن المتهم الأول «أدهم.ع» أطلق أعيرة نارية من سلاح ناري «بندقية خرطوش» تجاه المجنى عليه على إثر مشادة كلامية بينهما، وذلك يوم 17 مايو 2022، وأحدث إصابته بعدة جروح في الصدر والعنق والوجه والجبهة والعضد الأيسر في مساحة غير منتظمة، وحدوث تهتكات بالرئتين وجود نزيف بالجزئين من التجويف الصدري أودى بحياته.

اقرأ أيضا: بالأسماء.. إصابة 4 أشخاص صدمتهم سيارة ملاكي بالطريق الزراعي في بني سويف