الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:40 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في دورته الـ 73.. اليوم حفل افتتاح مهرجان برلين السينمائي

مهرجان برلين السينمائي لدورته 73
مهرجان برلين السينمائي لدورته 73

يفتتح اليوم الخميس مهرجان برلين السينمائي في دورته ال 73، والمقرر إقامته من الفترة 16 إلى 26 فبراير الجاري، بحضور عدد من النجوم العالمين.

ضمن النجوم العالمين الذين يحضرون الحفل المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج الحاصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية لهذا العام، وكريستين ستيوارت رئيسه لجنة التحكيم، وهيلين ميرين، وفاني بينجلينج، وويليم دافو، ساندرا هولر، بولا بريا، فيك كريبس، سيدني سويني، فيليكس ولبريخت، وبيتر دينكلاج، وأنيس ديموستييه، وجون مالكوفيتش، وشون بن، وبونوة ، وكيت بلانشيت، وفرانز روجوفسكي، وغيرهم.

وتقوم 5 أفلام عربية بالمشاركة ضمن قسمي البانوراما وعروض المنتدى، في مهرجان برلين السينمائي لدورته 73.

كما يضم قسم عروض المنتدى الموسع 3 أفلام هم الفيلم السوري وادي الخرسانة، الذي تدور أحداثه حول عائلة سورية هاجرت إلى كندا وتحاول التأقلم من جديد مع مجتمع جديد وناس جديدة، الفيلم للمخرج أنطوان بورجيه.

والفيلم الثاني هو الرفيق القائد كمْ جميلا أن أراك، وتدور أحداث الفيلم عن شلالات لبنان التي تم تسميتها عدة مرات من قبل الميليشيات خلال الحرب الأهلية اللبنانية، والفيلم للمخرج اللبناني وليد رعد.

والفيلم الثالث هو هنا على هذا الشاطئ، للمخرجة المصرية ياسمينة متولي.

وقسم البانوراما فيشارك الفيلم اليمني "المرهقون" الذي تدور أحداثه حول قصة واقعية لزوجين فقدا وظائفهم بسبب ألازمه الاقتصادية، والفيلم للمخرج عمرو جمال، والفيلم الوثائقي تحت سماء دمشق من إخراج هبة خالد، وطلال زكي، وعلي وجيه.

اقرأ أيضاً:

اليوم.. عزيز مرقة ضيف برنامج «معكم منى الشاذلي»