الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الزامبي على هامش قمة الاتحاد الإفريقي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري التقى اليوم الجمعة، مع "ستانلي كاكوبو" وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية زامبيا، وذلك على هامش اعمال الدورة ٤٢ للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وقال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن الوزيرين أكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، وأهمية العمل على تعزيزأطر التعاون الثنائي، لاسيما على المستوى الاقتصادي وجذب الاستثمارات.

كما تم استعراض التعاون القائم بين البلدين في المجال الزراعي عبر المزرعتين المشتركتين بين مصر وزامبيا والتى تمثل نموذجاً لنقل الخبرات المصرية المتميزة في الزراعة، بجانب الشركات المصرية العاملة في مجالي الاتصالات والطاقة في زامبيا، وكذا قطاع الصحة والمتمثل في المستشفى القبطي في لوساكا والتي يعمل بها عدد من الأطباء المصريين.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح الشكري أعرب عن ترحيب مصر بالتنسيق مع زامبيا في إطار تجمع الكوميسا، أخذاً في الاعتبار الرئاسة المصرية الحالية للتجمع وتولي زامبيا رئاسته المقبلة، مؤكدا على أهمية استمرار التشاور بين الجانبين في هذا الصدد للبناء على ما تم تحقيقه خلال الرئاسة المصرية، والدفع بجهود التجمع قدماً لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

اقرأ أيضاً.. تعزيز العمل الجماعي الإفريقي.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجزائري