الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من بوابة ألمانيا.. هل يحسم ليفربول خلافة أنشيلوتي في ريال مدريد؟

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

تزداد أنباء رحيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني يوما تلو الآخر، وذلك بعد النتائج المخيبة للآمال مع الفريق الملكي خلال الفترة الأخيرة على الصعيد المحلي.

ويمتد عقد كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد حتى صيف 2024، وسط الكثير من الأنباء التي تشير إلي رحيله عن قلعة "سنتياجو برنابيو" بنهاية الموسم الجاري، وذلك بعد تلقيه عرضا لتولي القيادة الفنية لمنتخب البرازيل.

لكن صرح الإيطالي أنشيلوتي في وقت سابق، عن ابتعاده عن التدريب عقب رحيله عن نادي العاصمة مدريد، والتفرغ بشكل كبير لعائلته في الفترة المقبلة.

4 مدربين لخلافة أنشيلوتي

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها، عن بعض الأسماء المرشحة لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لريال مدريد.

ويأتي على رأس القائمة، الإسباني راؤول جونزاليس أسطورة ونجم ريال مدريد السابق، والذي جاء ترشحه من قبل فلورنتينو بيريز رئيس النادي المارينجي.

وجاء الألماني توماس توخيل المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، ويعد الأقرب لقيادة ريال مدريد، بعدما نال إعجاب إدارة النادي الملكي، إضافة إلي الألقاب الكثيرة التي حققها مع الفرق التي سبق تدريبها.

وأشارت الصحيفة، أن الأرجنتيني مارويسو بوكتينيو المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، قد عاد لدائرة اهتمامات النادي الملكي، خاصة بعد نجاحه مع توتنهام الإنجليزي، حيث أصبح مرشح وبقوة لقيادة الفريق الملكي، لكنه لم يأت في المرتبة الأولى.

ويأتي المرشح الأبرز والأخير، الألماني يورجن كلوب المدير الفني الحالي لفريق ليفربول الإنجليزي، لكن التعاقد معه يتوقف على مصيره مع الفريق الأحمر، وإذا رحل عن "الريدز" سيوتجه بشكل مباشر إلي العاصمة الإسبانية مدريد في الصيف المقبل.

ماذا ينتظر أنشيلوتي مع ريال مدريد؟

يدخل ريال مدريد في مواجهات من العيار الثقيل على الصعيد المحلي والقاري، ويسعى الفريق الملكي الدفاع عن لقب الدوري الإسباني، بعد ابتعاده عن الصدارة وتواجده في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة.

ويسعى ريال مدريد في حصد الثلاث نقاط أمام نظيره أوساسونا، في اللقاء الذي يجمع بينهما مساء اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإسباني.

وعلى الصعيد القاري، يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على نظيره ليفربول الإنجليزي، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، وذلك ضمن فعاليات ذهاب دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقد تؤثر نتيجة مباراة ريال مدريد أمام ليفربول على مستقبل أنشيلوتي مع النادي الملكي، حيث تمثل هذه المواجهة أهمية كبيرة للفريقين، فقد يسعى "الريدز" في الانتقام وإقصاء ريال مدريد بعد خسارة النهائي الموسم الماضي، بينما يأمل ريال مدريد في الحفاظ على اللقب والتقدم خطوة نحو ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة ريال مدريد وأوساسونا بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة