الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:47 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط تشكيل عصابي لتزويره كروت صرف غاز السيارات المدفوعة مقدما بالسلام

أرشيفية
أرشيفية

قام عناصر من التشكيل العصابي بتزوير كروت صرف غاز السيارات مدفوعة مقدماً بقصد بيعها للمواطنين للنصب والاحتيال عليهم بالسلام.

البداية كانت عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من محامي بإحدى شركات الغاز الطبيعي بتضرر الشركة عمله من قيام بعض السائقين بتقديم بونات غاز طبيعي خاصة بالشركة "مزورة"، ولدى استعلامه من السائقين قرر أحدهم بشرائه تلك البونات من (سائق).

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم استصدار إذن من النيابة وأمكن القبض علي السائق وتبينت صحيفته الجنائية، وانه مقيم العاشر من رمضان ثان بالشرقية "له معلومات جنائية".

وبمواجهته أعترف بتحصله على البونات المشار إليها من (نجل عمه - مقيم بمحافظة الشرقية "له معلومات جنائية") أمكن ضبطه وبمناقشته أقر بتحصله على تلك البونات من (شخصين أحدهما عامل بمحطة غاز.

أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أيدا ما نسب إليهما من اتهامات وأضافا باشتراكهما مع (مالكي مطبعتين بدائرة القسم) في تزوير البونات وبيعها للسائقين.

عقب تقنين الإجراءات جرى استهداف مالكي المطبعتين وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (١١٧٨ دفتر بونات غاز طبيعي "مقلدة" ومنسوب صدورها لشركات غاز طبيعي للسيارات مدفوعة القيمة مقدماً بإجمالي عدد 29675 بون بمبالغ مالية بلغت أكثر من مليون جنيه- ثلاث أختام شركات).

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب بأرباحهم الغير مشروعة واتخذت جميع الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا: ضحايا لقمة العيش.. إصابة 7 عمال إثر انقلاب ميكروباص بقنا