الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:33 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التجارة يلتقي شركة ماليزية كبرى لبحث فرص الاستثمار بمصر في إنتاج زيت النخيل

أجرى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مقابلة مع وفد إحدى كبريات الشركات الماليزية، الذي يزور مصر حاليا بهدف التعرف على فرص ومقومات الاستثمار في السوق المصري، بالإضافة إلى بحث إمكانات قيام الشركة بإنشاء مشروع لها في مصر، وذلك في مجال إنتاج زيت النخيل.

حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري و دعاء سليمه مدير إدارة التواصل المؤسسي بمركز تحديث الصناعة إلى جانب ممثلي السفارة الماليزية بالقاهرة.

ومن جانبه، أكد الوزير إننا نمتلك فرصة متميزة في السوق المصري وذلك في مجال إنتاج زيت النخيل، بهدف الوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية ولا سيما القارة الإفريقية.

وأشار إلى إمكانية أن تستفيد الشركة من المزايا التي تقوم بإتاحتها اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية للصادرات المصرية، وذلك لأسواق القارة السمراء ولا سيما الإعفاء من الرسوم الجمركية.

وأشار إلى أن هناك حرص من الوزارة على الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الماليزية الكبيرة، وذلك في مجال إنتاج زيت النخيل ونقلها للصناعة المصرية، وبذلك تكون مصر محورا لتصنيع هذا المنتج الواعد وتصديره للأسواق المجاورة.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية