الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:25 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريم الحمروني تلميذة عز الدين قنون التي بدأت من ”النهاية”

ريم الحمروني
ريم الحمروني

رحلت قبل قليل الفنانة التونسية ريم الحمروني بعد أزمة صحية حادة، وتعد "الحمروني" من نجمات المسرح وفي رصيدها الفني عدد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية.

تخرجت ريم الحمروني من المعهد العالي للفن المسرحي وكانت بدايتها مع المخرج والممثل المسرحي التونسي عز الدين قنون وباتت هي تلميذة "قنون" وحصلت على جائزة أحسن فنانة صاعدة عن دورها في مسرحية "النهاية" من إخراج عز الدين قنون. التي تعلمت على يده فنون المسرح وشاركت معه في العديد من الأعمال المسرحية أبرزها "الشقف، غيلان، رهائن" كما شاركت مع مخرجين أخرين في مسرحيات " نوار الملح، ربع مؤقت، الأسد والجوهرة".

شاركت في عدة أعمال سينمائية منها "تالة مون أمور، صندوق عجب، ألبوم، فترية" والفيلم القصير "تدفع 9 أفريل" و "دبوس الغول".

بينما شاركت في الدراما التلفزيونية فى عدة مسلسلات منها الحجامة، توق، الحرقة، الخياطة، ولاد بحر" بجانب عملها في مجال الإعلام وقدمت عدة فقرات في برامج بإذاعة شمس إف إم، وعملت في إذاعات تونسية منها إذاعة موازييك.

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلامية تونسية، أن وفاة "الحمروني" جاءت بعد أيام قليلة من نقلها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج بسبب أزمة صحية تعرضت لها مؤخرا.

ونعت وزارة الشؤون الثقافة التونسية ريم الحمروني والتي شكلت وفاتها صدمة كبيرة لأصدقائها وجمهورها والوسط الفني التونسي، ونعى "الحمروني"عدد كبير من متابعيها وجمهورها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وكانت آخر كلمات ريم على حسابها عبر "فيسبوك" قبل يومين من وفاتها "سامحوني منجمش نجاوب راني بلا صوت و بلا قوة.شكرا لتفهمكم"، ومن المقرر أن يتم دفن ريم الحمروني غدًا الاثنين، ولكن لم تكشف أسرتها أو وسائل الإعلام التونسية أية أنباء حول مكان أو موعد عزاء الفنانة التونسية.

اقرأ أيضًا: طرح برومو فيلم شوجر دادي.. بيومي فؤاد يمر بأزمة منتصف العمر وليلى علوي زوجته