الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط شخص يدير موقعا إلكترونيا في البحيرة

رجال الأمن
رجال الأمن

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الأشخاص يدير موقعا إلكترونيا لبث محتوى رياضي وفني بالمخالفة للقانون في محافظة البحيرة، جاء ذلك في إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية مفادها قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة البحيرة بإنشاء وإدارة موقع إلكترونى يبث من خلاله محتوى إنتاج "رياضي وإخباري وفني" مملوك لمختلف شركات الإنتاج الفني والمنصات الإلكترونية وإعادة توزيعها على متابعيه لتحقيق نسب مشاهدة بقصد الربح المادى متخذا من مسكنه مقرا لإدارة الموقع المشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة مأمورية استهدفت مقر العقار المستخدم فى إدارة الموقع المشار إليه، وأمكن ضبط مالك ومدير الموقع، وعُثر على مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي وعدد كبير من التحويلات المالية نظير نسب مشاهدة الإعلانات على الموقع جهاز لاب توب وبرامج لنقل محتوى القنوات المشفرة وبثها على الموقع وراوتر لربط الأجهزة بالإنترنت.

بمواجهة المتهم أقر بأنه المالك والمدير المسئول عن الموقع، وإاتكابه لتلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا: المؤبد لعاطلين بتهمة ترويج الهيروين في منطقة المطرية