الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في الذكرى الأولى لحرب موسكو وكييف.. بوتين للعالم: مستحيل هزيمة روسيا

الرئيس الروسي ـ سبوتنيك
الرئيس الروسي ـ سبوتنيك

بينما تحل الذكرى الأولى على اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، يرى الرئيس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الغرب السبب الأساسي في الأزمة، وأن "موسكو" متمسكة بالنصر مهما كلفها الأمر.

وفى كلمة ألقاها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمام البرلمان، اليوم الثلاثاء، قال إن بلاده قامت بكل شيء ممكن لحل النزاع مع أوكرانيا بطرق سلمية، وأرسلت قبل الحرب أرسلنا فريقا لحلف الشمال الأطلسي، والولايات المتحدة الأمريكية للتحدث عن ضمانات أمنية إلا أنهم رفضوها، وفق "رويترز".

تشريد ملايين البشر

وبين أن أوكرانيا أجرت محادثات مع الغرب بشأن إمدادات الأسلحة قبل العملية العسكرية، مؤكدًا أن الغرب هو من فتح الأبواب للنازية في أوروبا في الماضي و"يحاولون تكرار ذلك الآن"، مشددا على أن الحروب التي شنها الغرب تحت شعار الديمقراطية تسببت في تشريد مئات الملايين من البشر.

وذكر الرئيس الروسي، أن الولايات المتحدة هي البلد الوحيد الذي يمتلك عددا كبيرا من القواعد العسكرية حول العالم، ونسف السلام في سبيل ذلك .

الغرب يتحمل مسؤولية الحرب

وأوضح أن الغرب أنفق أكثر من 150 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكريا، مشيرا إلى أن النخب الغربية لا تخفي نيتها إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا والقضاء عليها إلى الأبد، ومؤكدًا أن تدفقات المال الغربية للحرب لا تنحسر والغرب أخرج المارد من القمقم، وهم فقط من يتحملون مسؤولية التصعيد في أوكرانيا، ويسعون إلى تحويل صراع محلي إلى نزاع عالمي.

وأوضح الرئيس الروسي أنه سيقرر مهام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا خطوة بخطوة، مؤكدًا أنه كلما زاد مدى الصواريخ التي تصل إلى أوكرانيا سيتعين على روسيا دفع العدوان عن حدودها بمدى أبعد.

الشعب الروسي يؤيد

وشدد على أن روسيا تواجه خطرا وجوديا، مؤكدًا أن الجبهة الداخلية في روسيا تفهم ما تواجهه البلاد من أخطار والهدف من وراء العملية العسكرية، مردفا: "معظم أبناء الشعب الروسي أيدوا عمليتنا للدفاع عن إقليم دونباس ومن المستحيل هزيمة روسيا في أرض المعركة بأوكرانيا".

وأكد الرئيس الروسي أن "موسكو" ستفعل كل ما بوسعها لإعادة السلام إلى أراضيها، مشيرا إلى أن عمليا الدعم للمناطق الروسية الجديدة ستزيد خلال الأيام المقبلة، وموضحا أنه من الواجب "دعم أفراد عائلات من قتلوا خلال العملية العسكرية الخاصة والاستجابة لحاجاتهم بأسرع ما يمكن".

اقرأ أيضا| ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الجديد في تركيا لـ6 و294 إصابة