الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصعايدة بيخافوا يورثوا الستات».. جمال سليمان عن مشاركته في مسلسل «عملة نادرة».. (فيديو)

جمال سليمان
جمال سليمان

تحدث الفنان جمال سليمان عن تفاصيل مشاركته في مسلسل "عملة نادرة" مع الفنانة نيللي كريم، الذي من المقرر عرضه في موسم رمضان القادم 2023.

قال الفنان جمال سليمان خلال لقاءه في برنامج mbc trending: "أنا بحب الشخصيات الصعيدية وبحب أقدمها، وبحب البيئة والعيشة الصعيدية، ومبسوط إني رجعت أشتغل تاني مع الكاتب مدحت العدل، وهو بيكتب موضوعات مشوقة وفيها رسائل، وماندو العدل من المخرجين المميزين بالعالم العربي".

اقرأ أيضًا: رمضان 2023.. تفاصيل شخصية أحمد أمين في مسلسل «الصفارة»

جمال سليمان: المجتمع الصعيدي يجد حرج في توريث المرأة

أما عن اختلاف هذا المسلسل عن باقي الأعمال التي قدمها قبل ذلك، خاصة أنه يعتبر العمل الصعيدي الرابع الذي يقدمه، قال جمال: "هذا المسلسل يطرح قضية مهمة جدًا وهى قضية الميراث للنساء، لأن المجتمع الصعيدي يجد حرج في أن يورثوا الأراضي للمرأة".

وأضاف: "والصراع هناك ليس على الماديات ولكن على الأرض تحديدًا، لأنها بالنسبة لهم ليس شئ مادي ولكنها تعتبر عزوة، والمرأة سوف تتزوج من رجل من عائلة أخرى وتنجب منه أبناء يعود نسبهم للأب والأرض هتروح".

اقرأ أيضًا: 3 مارس.. عرض فيلم «العنكبوت» لـ أحمد السقا في أوروبا وأمريكا وكندا

جمال سليمان عن مشاركته مع نيللي كريم

وعن عمله مع نيللي كريم، قال: "نيللي من أروع الممثلات بالعالم العربي، وفي السنوات الأخيرة قدمت أعمال مدهشة ولها قيمة، وهى كممثلة دائمًا متألقة، ومبسوط إننا لأول مرة بنشتغل سوا، وهى أول مرة تقدم دور صعيدية ورائعة وبتتعامل باحترافية وبيجمعني مشاهد كتير معاها ولكنها بها صراع، إحنا تقريبًا عايشين في بيت واحد، وهى بتقدم شخصية حلوة قوي".

أبطال مسلسل عملة نادرة

مسلسل "عملة نادرة" من بطولة الفنانة نيللي كريم، محمد لطفي، علي الطيب، جمال سليمان، كمال أبو رية، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، جومانا مراد، ندى موسى، مريم الخشت، إيمي إسلام، هشام عاشور، رمزي العدل، ومن إخراج محمد جمال العدل، وتأليف مدحت العدل.

اقرأ أيضًا: غدًا.. عمر السعيد ضيف برنامج «سيبها دايرة» مع الإعلامية زهرة رامي