الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:51 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القباج: إطلاق برنامج أسرة لخدمة الأسر المصرية

شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في احتفالية إطلاق برنامج " أسرة" بالمتحف المصري القديم بالتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الذي يعالج الأزمة السكانية من خلال اعتماد نهج تنموي شامل.
كان ذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ودانيال روبنستين القائم بأعمال السفير الأمريكي في القاهرة وطارق توفيق نائب وزير الصحة لشئون السكان، ود ماجد عثمان ممثل المجلس القومي للمرأة، والمهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة ومحمد أبو نار ممثل هيئة باثفايندر ولفيف من الشخصيات الدولية.
وأضافت القباج أن برامج الوزارة تركز على خدمة الأسر المصرية وتعمل على دعم ركائز المشروع القومي لتنمية الأسرة وهي تتمثل في الاستثمار في البشر بدءا من الأطفال خلال الألف يوم الأولي من ولادتهم، وتنمية الطفولة المبكرة ، وشروط " تكافل" مع الرعاية الصحية ، والتعليم، وعدم زواج الأطفال وتأهيل المقبلين للزواج، من خلال مشروع "مودة"، بالإضافة الى تدريب 500000 شاب في الجامعات والمؤسسات العليا، ومراكز الشباب ومعسكرات المجندين وقرى "حياة كريمة" من خلال منصته على الإنترنت.
وأشارت القباج إلى أن الوزارة تتبنى نهجًا اجتماعيًا واقتصاديًا في تمكين المرأة وإشراكها في المجال العام والتمكين الاقتصادي هو المفتاح لتوسيع دورها الإنتاجي والإنجابي.

أقرا ايضا:وزير الري: مصر تواصل جهودها للتخفيف من أثار التغيرات المناخية في إفريقيا