الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منحة يابانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر بـ330 مليون دولار

المشاط والسفير الياباني بالقاهرة
المشاط والسفير الياباني بالقاهرة

وقعت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وأوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة الخطابات المتبادلة لتمويل مشروع تنمية سياسات برنامج التغطية الصحية الشاملة بقيمة 44 مليار ين ياباني ما يعادل 330 مليون دولار.
ومن جهتها، أعربت وزيرة التعاون بالجهود المبذولة في مجالات التنمية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، ورؤيتها الوطنية، وتطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين، مشيدة بالشراكة مع الحكومة اليابانية.
وأشادت وزيرة التعاون الدولي بأهمية الشراكات الدولية والتعاون مع شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين في دعم جهود التنمية على كافة المستويات وأضافت أن الدوله تعمل على حشد آليات التمويل من مختلف شركاء التنمية.
وأوضح سفير اليابان بالقاهرة أن التعاون الياباني مع مصر ركز على كل شخص بذاته لكي يصل التأمين لمستحقيه، وسيواصل دعم الجهود التي تبذلها الحكومة فى القاهرة لتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين حتى يتمكن جميع أفراد الشعب من الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار مناسبة للجميع.
جدير، بالذكر أنه خلال الزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان عام 2016، أكد الزعيمان أنهما سيعملان معًا لتحقيق التغطية الصحية الشاملة في مصر، وهذا الدعم سيوفي بهذا الالتزام.

اقرأ أيضا: وزير الري: مصر تواصل جهودها للتخفيف من أثار التغيرات المناخية في إفريقيا