الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:08 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحالف مصرفي يمول مشروع «الديار القطرية» في القاهرة الجديدة بـ2 مليار جنيه

توقيع عقد التمويل
توقيع عقد التمويل

نجح تحالف مصرفي يضم البنك الأهلي المصري كوكيل التمويل، وبنك مصر بصفته وكيل الضمان، بجانب بنك قطر الوطني الأهلي QNB بصفته بنك حساب الايرادات، في ترتيب ومنح قرض مشترك بـ 2 مليار جنيه لصالح شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية، إحدى الشركات التابعة لشركة الديار القطرية.

وأوضحت البنوك في بيان مشترك، أن هذا القرض يأتي بغرض تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من مشروع الشركة "سيتي جيت" بالقاهرة الجديدة والذي تصل مساحته التقديرية إلي 2020 فدان.

وحضر توقيع عقد التمويل كل من، الشيخ حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع تطوير وتسليم المشاريع "آسيا وأفريقيا" عن شركة الديار القطرية، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس ادارة بنك مصر، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنــك قطر الوطني الأهلي، وطارق فايد عضو مجلس إدارة البنك، بجانب فرق العمل من الشركة والبنوك المشاركة بالتمويل.

إجمالي قيمة مشروع سيتي جيت القاهرة الجديدة 12 مليار دولار

ومن المتوقع أن تصل قيمة مشروع سيتي جيت القاهرة الجديدة الفعلية إلى 12 مليار دولار وقت الانتهاء منه، حيث سيحقق بذلك طفرة كبيرة في السوق العقارية المصري نظرا لأنه مدينة مكتفية ذاتيًا ومجتمع متكامل يوفر العديد من الخدمات.

ومن جانبها، تؤمن البنوك المشاركة في التمويل بضرورة تضافر الجهود من أجل دعم خطط الدولة للنهوض بالاقتصاد الوطني، كما أنها حريصة على القيام بدورها الحيوي في مساندة كافة الأنشطة والقطاعات التي تساهم في خلق حياة أفضل للمواطن المصري.

اقرأ أيضًا.. عاجل.. وزير البترول يصدر حركة تنقلات وتكليفات جديدة

وتسعى بنوك "الأهلي ومصر و QNB" أيضًا إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث تعمل على تعزيز تميز الخدمات التي تقدمها والحفاظ على نجاحها طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء.