الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جهاز النوبارية الجديدة يستقبل وفد لجنة التعليم بمجلس النواب

جانب من الجولة
جانب من الجولة

استقبل المهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، وذلك لمناقشة سبل دعم وتطوير المنظومة التعليمية بالمدينة.

وأكد إسماعيل، أن الزيارة تأتي في إطار زيادة الدعم للخدمات التعليمية بمدينة النوبارية الجديدة، سواء بالنسبة للتعليم العالي أو التعليم الأساسي وسبل تطويرها.

وكانت الزيارة قد بدأت بتقديم عرض من رئيس الجهاز عن مدينة النوبارية الجديدة وما تم فيها من إنجازات وخطة المدينة التنموية، إلى جانب عرض الخدمات التعليمية وتطويرها وخطة الإنشاءات المستقبلية، والدعم الذي يقدمه الجهاز للمنظومة التعليمية.

وأضاف إسماعيل، أن الجولات الميدانية بالمدينة قد بدأت بزيارة المدرسة الدولية التي تعتبر الوحيدة في محافظة البحيرة والتي تم تخصيصها كمدرسة دولية، حيث استعرض وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومديرة المدرسة، ما يتم داخل المدرسة من أنشطة، وما تقدمه من مناهج حديثة للطلاب.

وتابع أنه تمت زيارة كلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الفنون التطبيقية وكلية التربية النوعية بالمدينة، وتم عرض المجهودات التي تقدمها جامعة دمنهور فرع النوبارية للطلاب، وكذلك تم عرض عدد من المعوقات لتطوير الجامعة.

ووعد الدكتور سامي هاشم، وأعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، بالمساعدة فى دعم الجامعة والكليات بمدينة النوبارية بالموارد البشرية والموارد المادية.

اقرأ أيضًا..المتحف القومي للحضارة يعلن إطلاق مبادرة «طبلية مصر» لإحياء الأكلات الشعبية