الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مخاطر الزيادة السكانية وخيمة ومجابهتها واجب وطني

النائب تامر عبد القادر
النائب تامر عبد القادر

أكد عضو مجلس النواب النائب تامر عبدالقادر، أن قضية الزيادة السكانية لها مخاطر وخيمة، يمكن إيجازها في أنها تأكل الأخضر، واليابس.

وعلق عبد القادر على قرار الحكومة خلال اجتماعها أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتخصيص حافز مالي للسيدات الملتزمات بضوابط تنظيم السكان، مشيدًا بالقرار الذي جاء فى وقته المناسب، مع زيادة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية، وشعور المواطن بضرورة مشاركته في معاونة الدولة لضمان العيش في حياة كريمة.

وأشار عبد القادر إلى أهمية التزام الأسرة المصرية، بتحديد النسل لمجابهة مخاطر الزيادة السكانية، تزامنًا مع التوقعات التي تم إعلانها بمعرفة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والتي أكدت وصول عدد سكان مصر لـ 192 مليون نسمة بحلول عام 2052.

وقال عضو مجلس النواب إن مجابهة كارثة التضخم السكاني أصبح واجب وطنى يجب ألا يتراجع عنه أحد، وأن يتم العمل والتنسيق والتعاون بين جميع الجهات المختلفة، بالتوسع فى زيادة الوعى والثقافة المتعلقة بالزيادة السكانية، بالإضافة إلى استغلال الإمكانيات المتاحة للدولة لإقرار الحياة الكريمة للمواطنين.

واشار عبد القادر إلى أن أزمة التضخم السكاني تهدد المجتمع بالكوارث الوخيمة، لما لها من آثار سلبية على التنمية الاقتصادية والمواطن بالإضافة إلى أنها تهدد صحة الأسرة كاملة، وتستنزف الأموال والاعتمادات المالية فى مجالات الصحة والتعليم وسوق العمل.

اقرأ أيضًا.. الصحة العالمية: وفاة امرأة كل دقيقتين أثناء الحمل أو الولادة خلال 2020