الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يبحث مع سفير إسبانيا في القاهرة كيفية تعزيز التعاون السياحي بين البلدين

وزير السياحة يبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة تعزيز التعاون السياحي
وزير السياحة يبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة تعزيز التعاون السياحي

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اليوم، السفير ألبارو إيرانثو سفير دولة إسبانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، بمقر الوزارة بالزمالك بهدف بحث التعاون بين بين مصر وإسبانيا على المستوى السياحي والأثري.

ويأتي هذا الاجتماع فى إطار حرص وزراة السياحة على تعزيز التعاون بين مصر ومختلف الدول بالعالم فى مجال السياحة، وجذب مزيد من الحركة السياحية إلى مصر من الأسواق السياحية المختلفة. وأكد أحمد عيسى أن العلاقات التي تربط بين مصر وإسبانيا علاقات وطيدة وقوية حيث تشهد تعاوناً في مختلف المجالات من بينها قطاع السياحة .

أقرأ أيضًا: محافظة القاهرة تفتتح منافذ جديدة لتوفير السلع المخفضة للمواطنين

وتم استعراض أثناء الاجتماع مستجدات الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا إلى مصر، ومناقشة كيفية جذب مزيد من الحركة السياحية التى تأتى من إسبانيا إلى مصر، وتبادل الخبرات في مجال التدريب السياحي في مجال الضيافة، وتنمية العنصر البشري بالمجتمعات المحيطة بالأماكن الأثرية.

بالإضافة إلى بحث إمكانية الاستفادة من الخبرات الإسبانية في السياحة، وبحث فرص الاستثمار السياحي بمصر وخاصة الاستثمار الفندقي. وتطرق اللقاء أيضاً، لمناقشة سبل التعاون في مجال الآثار، بالإضافة إلى رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالمتاحف والمواقع الأثرية، كما تم الحديث عن أعمال البعثات الأثرية الأسبانية حيث توجد ١٢ بعثة أثرية أسبانية تعمل في مصر.

أقرأ أيضًا: بيكو مصر تستثمر 100 مليون دولار بالسوق المصري