الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: إطلاق حملة خدمية للصحة الإنجابية بالمجان في 26 محافظة

بيان وزارة الصحة
بيان وزارة الصحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن جهود وزارة الصحة و السكان حول اطلاق الحملات التي تخدم المواطن، والتي منها مبادرة الصحة الإنجابية التي أطلقتها الوزارة في 26 محافظة مختلفة، ابتداء من غدا حتى يوم 8 مارس المقبل وذلك تحت شعار «حقك تنظمي».

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المبادرة جاءت تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، حيث وجه بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة في الوحدات الثابتة التابعة للوزارة والعيادات المتنقلة المنتشرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، أن حملة «حقك تنظمي» سيتم تنظيمها على مرحلتين، حيث تبدأ المرحلة الأولي في الفترة من 25 فبراير وحتى 1 مارس، كما ستبدأالمرحلة الثانية من الفترة 4 إلى 8 مارس 2023.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن حملة «حقك تنظمي» تقدم خدمات المشورة وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية من خلال أخصائيين، بعد توقيع الكشف الطبي، ويتم صرف وسائل تنظيم الأسرة والأدوية بالمجان في العيادات الثابتة والمتنقلة والمراكز الحضارية والمستشفيات العامة.

اقرأ أيضاً.. الصحة العالمية: أكثر من مليار شخص معرضون للإصابة بـ«الكوليرا»