الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز المعلومات عن لويس بشارة بعد رحيله أمس.. رائد صناعة الغزل والنسيج

وفاة رائد صناعة الغزل والنسيج .. من هو لويس بشارة؟
وفاة رائد صناعة الغزل والنسيج .. من هو لويس بشارة؟

رحل عن عالمنا مساء أمس، رجل الأعمال المصري الكيميائي لويس بشارة رائد صناعة الملابس الجاهزة وصاحب أول علامات تجارية مصرية عن عمر يناهز 84 عامًا.

من هو لويس بشارة؟

رجل أعمال مصري كيميائي، والد كلا من ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديري للملابس، ونيللي بشارة، وياسمين بشارة، وصاحب شركات بشارة للأزياء وBTM وماري لوى، ورئيس مؤسسة آمال بشارة للتعليم الفني والتكنولوجي.

رائد صناعة الغزل والنسيج

كما يعد بشارة أحد رواد صناعة الغزل والملابس الجاهزة، وحاصل على وسام زمالة هاريس، كما أنه أسس مصنع الزيتون لطباعة المنسوجات عام 1962، كما أسس مصنع صباغي الأميرية عام 1970، بالإضافة إلى قيامه بتأسيس شركة BTM عام 1983، شركة البشارة للأزياء عام 1990، وشركة ماري لوي عام 1989.

مناصب تقلدها لويس بشارة

حصل على وسام زمالة هاريس 1978، واشتغل بشارة عضوًا بمجالس إدارة مجلس الأمناء وعضو جمعية تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة ولجنة تطوير الغزل والنسيج، كما عمل ايضًا في منصب رئيس سابق لنادي روتاري مصر الجديدة عام 1987، بالإضافة إلى عمله كعضو في معهد الموضة بمصر وعضو جمعية رجال الأعمال،

جنازة لويس بشارة

وستتشيع مراسم الجنازة اليوم السبت الساعة 12 ظهرًا في كنيسة الملاك ميخائيل بمساكن شيراتون، والعزاء بالقاعة الملحقة بنفس الكنيسة يومي السبت والأحد من الساعة السادسة الي التاسعة مساءً.

اقرأ أيضًا.. 170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي