الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تنازل الخطيب عن حقه يمنع حبس مرتضى منصور؟.. محام يجيب «خاص»

الخطيب ومرتضى منصور
الخطيب ومرتضى منصور

أيدت محكمة النقض حكمها اليوم، بتأييد حبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك شهرًا لإدانته في سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.


وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية قد أصدرت حكمها في أغسطس الماضي بتعديل حكم الحبس ضد مرتضى منصور لمدة شهر واجب النفاذ، بدلًا من الحبس سنة وتغريمه عشرة آلاف جنيه، وذلك في القضية رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية بسب وقذف محمود الخطيب عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
وقف تنفيذ العقوبة
من جانبه أكد المحامي محمود جبريل على أن قرار حبس مرتضى منصور أصبح نهائيًا وواجب النفاذ بعد تأييد محكمة النقض حكمها اليوم بحبسه شهرًا لاتهامه بسب وقذف الخطيب، وخدش سمعة عائلته.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "من الطبيعي أن يكون المتهم قد سلم نفسه للجهات الأمنية قبل النطق بالحكم عليه اليوم؛ لأنه لابد أن يكون المتهم قاضيًا للعقوبة قبل العرض على محكمة النقض".


واختتم: "في حالة قام رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب "المجني عليه" بالتنازل عن حقه في قضية سبه من قبل مرتضى منصور، سيتم وقف تنفيذ العقوبة، وخروج مرتضى منصور من السجن حتى بعد تأييد محكمة النقض لحكم حبسه اليوم".


مرتضى منصور يودع جماهير الزمالك
من جانبه علق مرتضى منصور، على حكم حبسه اليوم، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أخيرًا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك، لأول مرة في تاريخ الرياضة رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالى".
وأضاف: "لا تقلقوا عليا الأسود لا تخشي الموت وأيضًا لا تخاف من السجن، الخطة كانت إسقاطي في الانتخابات بالتزوير، قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة، وكانت الخطوة الرابعة سجني،هذة الخطوة تأخرت بعض الشئ، الحمد لله".
اقرأ أيضًا: المستشار القانوني للأهلي: «مرتضى منصور سينفذ العقوبة»


وتابع: "عرفتوا وصدقتوا يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك كان لازم اختفي تمامًا من المشهد السياسي والرياضي والإعلامي بأي ثمن، ومع ذلك مصر وطني بحبها وفي ضهرها" .
وأكمل: "وياجماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا أو اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وإن شاء الله هينتصر، عرفتوا كان لازم اختفي من المشهد".
واختتم: "ويا أعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الأطفال أحبابي، بشكر الجميع و أحمد الله علي هذا الابتلاء".