الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية نجاة سامية جمال من علقة ساخنة بعد فيلم «من فات قديمه».. «الجمهور كان هيضربها»

سامية جمال
سامية جمال

فى أحد أعداد مجلة "الكواكب" عام 1955 كشفت النجمة الكبيرة سامية جمال، كيف أفلتت من "علقة" الجمهور فى دور السينما خلال عرض فيلم "من فات قديمه".

وقالت "سامية" خلال المقال إنه بعد نجاحها الكبير فى صالة بديعة مصابنى شاهدها عدد من المنتجين الذين كانوا يعرضون عليها أدوار الكومبارس فى أفلامهم، لكنها كانت تطمح أكثر من ذلك، ولذا وافقت على الفور حين عُرض عليها الدور الثالث أو الرابع فى فيلم "من فات قديمة"، والذى حصلت فيه على 30 جنيه، وكان مبلغ كبير وقتها.

تقول سامية : "بعد التعاقد شعر المنتج أن المبلغ كبير علي فراح يساومنى وقلت له إنى على استعداد لتقديم الدور مجانا، بشرط أن يتكفل هو بثمن الملابس، وعندما عرف المنتج أن تكلفة شراء الملابس تفوق هذا المبلغ وافق ومنحنى الأجر كاملا".

اقرأ أيضا

مشاهدة مسلسل «بالطو» الحلقة 7 دون فواصل

قنوات عرض مسلسل «جعفر العمدة» في رمضان 2023

بذلت سامية جمال مجهودا كبيرا خلال التصوير، وتوقعت أن يكون النجاح حليفها، وانتظرت يوم العرض على أحر من الجمر، حتى أنها اشترت فستانا جديدا يليق بالمناسبة، لكن ما كان بانتظارها أمر لم يتوقعه لها أكثر الأعداء والحاقدين.


تروى سامية فى المقال : " فى بداية العرض صفق الجمهور لجميع النجوم المعروفين وبقيت مهملة لا يعرفنى أحد، لكن بعد انتهاء العرض هتف الجمهور بإسم المخرج، واعتقد الجميع أنهم يريدونه كى يحيوه، وكانت المفاجأة أنهم لقنوه علقة ساخنة وعندما خرج باقى الممثلين لإنقاذه نالوا نفس المصير، أما أنا فكان من حسن حظى أننى كنت وجها جديدا لا يذكره أحد وحين خرجت من السينما لم يتعرض لى أحد، ووقفت أمام باب السينما وأحسست بالغيظ لأننى لا أزال مجهولة بدليل أن أحدا لم يعتد على، حتى أننى وقفت أقول لواحد من الجمهور: تصور أنا واحدة من بطلات الفيلم، فرد: مش معقول طيب توكلى على الله وروحى يا بنتى قبل ما يعرفوكى".