الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البطولة النسائية تفرض السيطرة على مسلسلات رمضان 2023

يسرا
يسرا

تضج الاستديوهات بتصوير عدد من المسلسلات الرمضانية ويجري العمل على قدم وساق من أجل اللحاق بالسباق الرمضاني ووضع اللمسات النهائية مع اقتراب الشهر الكريم، وتشهد دراما رمضان 2023 العديد من الأعمال ما بين الكوميدي والتاريخي والدرامي، بينما تسيطر البطولة النسائية على عدد من المسلسلات نستعرضها في التقرير التالي.

تحت الوصاية
تعود النجمة منى زكي لدراما رمضان بعد غيابها الموسم الماضي وكان أخر أعمالها "لعبة نيوتن" والذي شاركت به في دراما 2021 وتخوض الماراثون الرمضاني 2023 بمسلسل "تحت الوصاية" وتناقش من خلاله قانون الوصاية بعد وفاة الزوج.

"تحت الوصاية" تأليف خالد وشيرين دياب، بطولة ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، وإخراج محمد شاكر خضير.

عملة نادرة
تخوض الفنانة نيللي كريم السباق بمسلسل "عملة نادرة" وتجسد دور "نادرة" سيدة صعيدية تدخل في صراع مع عائلة زوجها بعد وفاته من أجل الدفاع عن ميراثها.

"عملة نادرة" يشارك في بطولته أحمد عيد، جمال سليمان، جومانا مراد، كمال أبو رية، محمد لطفي، محمد فهيم، تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

جميلة
تناقش النجمة ريهام حجاج بقوة من خلال مسلسل "جميلة" ويناقش عدة قضايا اجتماعية ويسلط الضوء على عمل المرأة ومواجهة الأزمات الزوجية.

"جميلة" يشارك في بطولته سوسن بدر، عبير صبري، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، رحمة حسن، تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

حضرة العمدة
تخوض روبي السباق بمسلسل "حضرة العمدة" ويدور في إطار إجتماعي حول "صفية" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية تواجه ضغوط أهلها قريتها للترشح للعمودية.

حضرة العمدة" يشارك في بطولته أحمد رزق، وفاء عامر، بسمة، إدوار، سميحة أيوب، لطفي لبيب، أحمد بدير، صلاح عبد الله، تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

ألف حمد الله على السلامة
تنافس الفنانة يسرا بمسلسل "ألف حمدالله على السلامة" ويدور حول سيدة تعود من الخارج برفقة أبنائها بعد سنوات من الغربة من أجل الحصول على ميراثها بعد وفاة زوجها وعند عودتهم إلي مصر يتعرضون لعدة مواقف في إطار من كوميديا الموقف.

"ألف حمدالله ع السلامة" يشارك في بطولته شيماء سيف، مايان السيد، محمد ثروت، آدم الشرقاوي، أوتاكا، والمطرب عنبة، تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح.

جت سليمة
تعود الفنانة دنيا سمير غانم للدراما الرمضانية بعد أخر أعمالها "بدل الحدوتة 3" الذى عرض في رمضان 2019، وتخوض الماراثون الرمضاني 2023 بمسلسل "جت سليمة" وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وينتمي إلي 15 حلقة.

"جت سليمة" يشارك في بطولته محمد سلام، شيرين، سامي مغاوري، محمد ثروت، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري.

تلت التلاتة
تخوض الفنانة غادة عبد الرازق السباق بمسلسل 'تلت التلاتة" والذي واجه عدة مشكلات أدت إلي تأخر تصويره ومن المقرر أن يتم تقليص عدد الحلقات إلي 15 حلقة للحاق بالماراثون الرمضاني، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي.

"تلت التلاتة" يشارك في بطولته صلاح عبد الله، محمد القس، مي سليم، أحمد مجدي، ليلى زاهر، مصطفى درويش، تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

كامل العدد
تنافس الفنانة دينا الشربيني بمسلسل "كامل العدد" وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، وينتمي إلي فئة 15 حلقة.

"كامل العدد" يشارك في بطولته شريف سلامة، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.

تغيير جو
تخوض الفنانة منة شلبي المنافسة بقوة بمسلسل "تغيير جو" وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

"تغيير جو" يشارك في بطولته أحمد مالك، إياد نصار، ميرفت أمين، تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف.

الهرشة السابعة
دخلت أمينة خليل السباق بمسلسل "الهرشة السابعة" للمنافسة في سباق رمضان 2023 وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

"الهرشة السابعة" يشارك في بطولته أسماء جلال، محمد شاهين، علي قاسم، عايدة رياض، عماد رشاد، حنان سليمان، محمد محمود، تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

اقرأ أيضًا: «زينة ونجوم الفن».. هربت من المدرسة لمراقبة أحمد زكي ورفضها نور الشريف لهذا السبب