الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تسببها في وفاة شاب.. حقنة هتلر تثير الجدل من جديد برغم منعها

وفاةة شاب بسبب حقنه-فيسبوك
وفاةة شاب بسبب حقنه-فيسبوك

يلجأ بعض المواطنين إلى حقنة هتلر للتخلص من نزلات البرد، التي تحتوي على مسكن للآلام ومضاد حيوى وكورتيزون، وهي من أشهر الوصفات الطبية الشعبية الرائجة وخاصة في المناطق الشعبية، وبرغم من أن وزارة الصحة تمنع تداولها إلا أن بعض الصيدليات تستمر في استخدمها، والتي أودت بحياة شاب بمنطقة عين شمس ويدعي "عمرو.م "، صباح اليوم .

«خد حقنة برد وهتخف" .. كشفت أحد أقارب الشاب "عمرو،م"، الذي توفى صباح اليوم الأحد، عن سبب وفاته، مشيرة إلى أنه ذهب إلى الصيدلية لشراء دواء للبرد ولكن نصحته الفتاة الموجودة داخل الصيدلية بأخذ حقنة البرد السريعة للتخلص من الشعور بالتعب في اسرع وقت.

وتابعت أنه بعد أن أخذ جرعة الدواء داخل في غيبوبة استمرت يومين، موضحة أنهم كانوا لا يعلمون خطورة هذه الحقنة الفتاكة، وعلموا بعد دخل الشاب المستشفي بأن الوزارة تمنع تداولها، متسائلة لماذا تستمر هذه الحقن داخل الصيدليات برغم من منعها وأين الرقابة على سلامة المواطنين؟!


واستكملت أن الحقنة تسببت في توقف القلب والرئة كما أنها تسببت في موت خلايا المخ، متابعة أنه وصل المستشفى وتم نقله إلى الرعاية المركزة، مؤكدا أن الفتاة التي كانت بالصيدلية أنها تمارس المهنة وليست دكتورة

وطالبت من الجهات المسؤولة بمعاقبة الفتاة وإغلاق الصيدلية، قائلة" عمرو متبلغش إن في إختبار حساسية مطلوب .. والدواء إتصرف من غير روشتة.. حق عمرولازم يجي الصيدلية تتقفل لازم كل مسؤول عن اللي حصل يتحاسب"


وأضافت أنه جري بتحرير محضر في قسم عين شمس برقم 1709 لسنة 2023"، مؤكدًة أن هذه الحقنة تتسبب فى قتل الملايين، وأنها "كارثة" بالفعل.


استشاري طب المناعة يحذر

حذر الدكتور سعيد إبراهيم، استشاري المناعة ،من حقنة البرد، التي تُعرف باسم حقنة" الموت أو هتلر"، والتي أودت بحياة شاب يبلغ من العمر 36عاما، بمنطقة عين شمس، مؤكدًا أن الحقنة تتكون من بعض الأدوية التي تسبب ضررًا كبيرًا في حالة مزجهم معًا.


وأضاف استشاري المناعة، في حديثه ل"الطريق"، أن حقنة هتلر تتسبب فى قتل الملايين، وأنها كارثة بالفعل، مؤكدا أن وزارة الصحة حذرت مؤخرًا عن تزايد حالات الوفاة بسبب تناول «حقنة البرد»، وأصدرت عدة تحذيرات للمواطنين والصيدليات لوقف استخدامها.


توقفوا عن هذا العبث

ووجه استشاري المناعة، نصيحة إلى المواطنين والصيدليات، لمنع استخدم حقنة الموت السريع، قائلا "توقفوا عن هذا العبث".

اقرأ أيضا: تفاصيل وفاة طالبة حزنا بسبب تعرضها للتنمر.. «تحملت مضايقات باللفظ واليد»