الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعثر الأهلي وتأزم موقف الزمالك.. فوز وحيد للأندية المصرية في البطولات الإفريقية

رمضان صبحي لاعب بيراميدز
رمضان صبحي لاعب بيراميدز

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيوتشر من نظيره الجيش الملكي المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وبهذه النتيجة واصل فريق فيوتشر المستوى الهزيل الذي تقدمه الأندية المصرية في البطولات الأفريقية خلال الموسم الكروي الحالي.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية موقف الأندية المصرية الأربعة من عبور دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية:

موقف متأزم للزمالك

أصبح فريق الزمالك في أزمة كبيرة بعد مرور ثلاث جولات من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث حصد الفارس الابيض نقطة وحيدة بعد الخسارة أمام شباب بلوزداد الجزائري والتعادل مع المريخ السوداني ثم الخسارة أمام الترجي التونسي.

ويحتاج فريق الزمالك إلى الفوز في الثلاث مواجهات المقبلة من أجل ضمان الصعود إلى دور الثمانية من البطولة، بعدما وجد نفسه متزيل المجموعة الرابعة بنقطة يتيمة.

بداية سلبية للأهلي

لم يختلف موقف الأهلي كثيراً عن الزمالك بعد الخسارة أمام الهلال السوداني والتعادل مع صن داونز الجنوب أفريقي في القاهرة، ليفشل الأهلي في تكرار رقم الزمالك بالحصول على نقطة وحيدة دون الفوز في أي مباراة من دور المجموعات حتى الأن

ويمتلك فريق الأهلي فرصة أكبر من نظيره الأبيض بسبب خوضه مباراتين فقط، حيث يتبقى له مواجهة القطن ذهابا وإيابا وصن داونز في جنوب أفريقيا والهلال بمصر.

فيوتشر بدون فوز

بنفس السيناريو خسر فريق فيوتشر من نظيره الجيش الملكي المغربي، ليتجمد رصيده عند نقطتين بالتعادل في مباراتين والخسارة في لقاء، دون تحقيق أي فوز في مواجهاته الثلاث الماضية.

وفشل فيوتشر في تحقيق أي فوز حتى الآن في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، ليلحق بقطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، حيث يحتاج الفريق صاحب العهد الحديث في الوصول إلى النقطة العاشرة من أجل ضمان الصعود للدور القادم.

بيراميدز ونقطة مضيئة

نجح فريق بيراميدز في تحقيق أول فوز للأندية المصرية بدور المجموعات، على حساب نظيره كارا بهدف دون رد سجله التونسي فخر الدين بن يوسف، ليصل الفريق السماوي إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة خلف الجيش الملكي المغربي صاحب الصدارة بسبع نقاط

اقرأ أيضًا: بفارق 20 نقطة.. مصر تخسر من جنوب السودان في ختام تصفيات مونديال السلة 2023