الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”النواب” يحيل مشروعات قوانين وقرارات جمهورية للجان النوعية

مجلس النواب
مجلس النواب

أحال مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم عددا من مشروعات القوانين والقرارات الجمهورية إلى اللجان المختصة , حيث احال قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقيتين دوليتين إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
وشملت الاتفاقيتان علي قرار الرئيس رقم 59 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، وقرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الخطاب المتبادل بين حكومة مصر وحكومة اليابان لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى "الشريحة الثانية"، الموقع في القاهرة ديسمبر 2022.
كما أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة، إلى لجنة الخطة والموازنة ، كذلك مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون بشأن الجنسية المصرية، إلى لجنة مشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
كما قرر المجلس إحالة قرار رئيس الجمهورية لإصدار التعريفة الجمركية، إلى لجنة الخطة والموازنة.
وأشار رئيس مجلس النواب إلى إخطار اللجنة المختصة بشأن رسالة من رئيس مجلس الشيوخ، بشأن ما انتهى إليه رأي مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: «ارتفاع الأسعار عبء على الأسرة بعترف بده.. والناس مستحملة معانا»

موضوعات متعلقة