الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكيلاني» تبحث العلاقات الثقافية مع مديرة معهد «جوته» بميونخ

وزيرة الثقافة مع مديرة معهد جوتة
وزيرة الثقافة مع مديرة معهد جوتة

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الدكتورة كارولا لينتز، رئيس الإدارة المركزية لمعهد "جوته" بميونخ، لبحث تكثيف التعاون بين "الثقافة" ومعهد جوتة خلال الفترة المُقبلة.

وثمنت وزيرة الثقافة، التعاون مع معهد "جوته"، الذي يًعد واحدًا من أعرق المؤسسات العاملة بالمجال الثقافي، مشيرةً إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون في المجالات الثقافية والفنية.

الفنون الحديثة

كما دعت "الكيلاني" مسؤولي المعهد إلى وضع خطة عمل مشتركة لإقامة المزيد من الأنشطة في الأقاليم، وخاصة في صعيد مصر، وتدريب الكوادر الشبابية على الفنون الحديثة، والتعرف على الثقافات المختلفة من خلال التبادل الثقافي.

العلاقات الثقافية

من جانبها أكدت الدكتورة كارولا لينتز، مدير معهد جوته، على عمق العلاقات الثقافية التي تجمع الجانبين المصري والألماني، مؤكدة أن مصر بلد كبير غني بالتراث الثقافي المتنوع على مستوى كافة المحافظات.

وأشارت إلى أن المعهد كمؤسسة يسعى دائمًا إلى إضافة المزيد من الأنشطة والفعاليات في برنامجه الحافل بمصر.

المشاركون في اللقاء

حضر اللقاء، سوزان هوهان، مدير عام معهد جوته بالقاهرة والمديرة الإقليمية لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، وهناه كوفالو، مسؤولة مكتب رئيس الإدارة المركزية لمعهد جوته بميونخ، وفريدريك بيرجي، مديرة قسم البرامج الثقافية بمعهد جوته بالقاهرة والمشرفة على إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وغادة الشربيني، مسؤولة البرامج الثقافية بقسم البرامج الثقافية بمعهد جوته.

"اقرأ أيضًا".. إقبال كبير من الجمهور.. مد معرض «رحلة العائلة المقدسة» بقبة الغوري